اسواق العربEconomy

مفعال هبايس ينشر قائمة مرشحي جائزة سابير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مفعال هبايس ينشر القائمة الطويلة لمرشحي جائزة سابير للأدب

مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاكي، رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس:

هذه فرصة لكل محبي الكتب في البلاد، للاستمتاع وخلال الاغلاق أيضاً بثمار الانتاجات الأدبية الرائعة للكاتبات والكتاب ودعم لَبِنَة مركزية للثقافة في البلاد


مفعال هبايس يحتفل في هذه الأيام بـ 20 عاماً على تأسيس جائزة سابير للأدب ويعلن عن الـ 12 مرشحاً ضمن القائمة الطويلة للعام 2020.
لجنة التحكيم لجائزة سابير للأدب لمفعال هبايس للعام 2020، برئاسة المحامي إمي فلمور اختارت 12 كتاباً مرشحاً لجائزة سابير للأدب لمفعال هبايس للعام 2020 ("القائمة الطويلة").


أفيجدور يتسحاكي تصوير كفير سيفان 

المرشحون الذين تم اختيارهم ضمن القائمة الطويلة للعام 2020 هم:

إستي أتينجر، "سلام لك دودي"، إصدار كرمل. إدفا بولا، "بركة بلدية" إصدار كنيرت زمورا دفير. سامي بردوجة، "حمار" إصدار هسفريا هحدشا. يوسف بار يوسف، "أب، ابن، الجدة دينا"، إصدار هسفريا هحدشاه. عودة بشارات، "دنيا"، إصدار عام عوفيد. روحي حين، "أرواح"، إصدار كيتر. متان يائير، "أشواك أقل" إصدار يديعوت سفاريم. أيال مجد، "الحياة التي تركت" إصدار يديعوت سفاريم، جيا عاد، "فيكي فيكتوريا" إصدار اسيا. يعكوف ص. ماير، "نحميا" إصدار يديعوت سفاريم. عيلي راونر، "في مديح الحرب"، إصدار كنيرت زمورا دفير. أساف شور، "حزمت لوحدك" إصدار كيتر.

من بين أسماء المرشحين، سيتم اختيار 5 أدباء ليترشحوا بشكل نهائي للجائزة ("القائمة القصيرة")، إلى جانب القائمة القصيرة للكتاب الأول، وخلال شهر شباط سيتم اختيار الفائز بجائزة سابير للأدب لمفعال هبايس.

كل واحد من بين الأدباء الـ 12 الذين تم اختيارهم ضمن القائمة الطويلة، سيفوز بهبة بقيمة 20 ألف شيكل. سيفوز كل واحد من الكُتاب الـ 5 ضمن القائمة القصيرة، بهبة بقيمة 40 ألف شيكل.

اما الفائز بجائزة سابير للأدب لمفعال هبايس فسيحظى بـ 150 ألف شيكل، وسيترجم كتابه ويصدر باللغة العربية وبلغة أجنبية إضافية وفق اختياره. كما سيقوم مفعال هبايس بشراء مجموعة تتألف من 500 كتاباً من كتب الأدباء الخمسة الذين تم اختيارهم ضمن القائمة القصيرة وسيتم تقديمها للمكتبات العامة في أنحاء البلاد.

وبمناسبة احتفالات 20 عاماً على تأسيس الجائزة، قرر مفعال هبايس زيادة الهبة للكِتاب الفائز ضمن مجموعة الكتاب الأول. الفائز هذا العام سيحظى بـ 75 ألف شيكل بدلاً من 40 ألفاً قدمت في السنوات السابقة.

مراقب الحسابات أفيجدور يتسحاكي، رئيس مجلس مفعال هبايس قال: "يفتخر مفعال هبايس بريادة هذا المعمل المرموق في مجال الأدب في البلاد – جائزة سابير للأدب. نحتفل هذا العام بـ 20 عاماً من العمل. جائزة سابير تأسست عام 2000 وتحولت إلى مؤسسة مرموقة تحظى بتقدير واهتمام بالغ من قبل مجتمع الأديبات والأدباء في البلاد والجمهور عامة. سيستمر مفعال هبايس في ريادة هذه المؤسسة الهامة في السنوات المقبلة بهدف تقدير الأدب العبري الذي يعتبر لبنة هامة في الثقافة وتقديراً لمساهمة الأديبات والأدباء الهامة للمجتمع".

ع.ع. 

إقرا ايضا في هذا السياق: