أخبارNews & Politics

مجلس رؤساء الكنائس: نستنكر حرق شجر الميلاد بسخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة: نستنكر حرق شجر الميلاد في سخنين


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، جاء فيه ما يلي:"تعرضت شجرة الميلاد الموضوعة بالقرب من مدخل كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في مدينة سخنين الجليلية للحرق من قبل مجهولين نحو الساعة الثالثة من الليلة الماضية. وفي الساعة السادسة صباحا، وبعد ان غادر الحارس، تعرضت شجرة الميلاد الموضوعة امام كنيسة الروم الارثوذكس في المدينة نفسها للحرق.
هاتان الفعلتان تدلان على أن المنفذين قاموا بتنفيذ جريمتيهما عن قصد وسابق اصرار، وبأنهم استهدفوا رمزا دينيَّا مسيحيا، ومن خلاله لم يستهدفوا فقط المسيحيين، بل السلم الأهلي في المجتمع كله.
لذلك، فإننا نناشد الاجهزة الامنية التعامل مع هاتين الحادثتين كحادثة تخريب متعمّد، وبذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى الجناة وجلبهم إلى العدالة بأقرب وقت ممكن.
على كل حال، وبالرغم مما حصل فجر اليوم في سخنين، فإننا نرسل رسالة معايدة لجميع المحتفلين بعيد الميلاد المجيد خاصة، ورأس السنة المدنية الجديدة، ولأصحاب النوايا الطيبة، ونحن نعلم أنهم الغالبية الساحقة من الناس من كل المذاهب والأديان.
لكننا لن نسمح لبعض العناصر المدسوسة تعكير اجواء العيد، ولا اواصر العلاقات الطيبة فيما بين البشر بمختلف انتماءاتهم. ولهذا، نقول أيضا إنه لا يجوز للسلطات المسؤولة، أن تتغاضى عن هذه الظاهرة، وذلك حفاظا للسلم الأهلي وللأمان بين المواطنين.
كل عام وانتم بخير"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين الميلاد