الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 02:02

احصلي على رقبة مشدودة دون تجاعيد مع هذه النصائح!

كل العرب
نُشر: 26/12/20 08:21,  حُتلن: 13:23

لا تنتظري ظهور الخطوط والتجاعيد على رقبتك، ننصحك بالوقاية أولا

حواء، لا بدّ وأنّك تعلمين جيدًا انّ رقبتك تتحرك باستمرار لكن الخبر السيء أنّ كل حركة تساهم في ظهور التجاعيد التي تتشكل في ثنايا الرقبة كل يوم. كما عليك أن تعلمي أنّ الجلد الموجود على الرقبة والصدر أرق وأدق من الجلد الموجود في باقي أجزاء الجسم، ولهذا السبب من المهم جدًا العثور على منتج فعال ولطيف على المنطقة.


صورة توضيحية

عزيزتي لا تنتظري ظهور الخطوط والتجاعيد على رقبتك، ننصحك بالوقاية أولا، فهي المفتاح للحفاظ على مظهر عنقك متجددًا. إليك من خلال هذه السطور 4 نصائح سهلة وبسيطة لرقبة مشدودة:


نظفي رقبتك قبل النوم
إنه أمر مزعج، لكنه لا يقلّ أهمية عن تطهير وجهك. يحذر أطباء الجلد من من أنه "إذا لم تستحمي في الليل، فإنّ الملوثات الدقيقة والجذور الحرة من اليوم يمكن أن تسبب شيخوخة مبكرة لجلد رقبتكِ. 

رطبي رقبتك كل يوم
يمنع الترطيب ظهور خطوط العنق ويقلّل من ظهورها. وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام نفس الصيغة تمامًا التي تستخدمينها على وجهك، إذا كنت مهتمًة حقًا؛ فإنّ الأمر يستحق الاستثمار في كريم مخصص للرقبة. أطباء الجلد يوصون بذلك، فالكريمات تساعد أكثر في الشد خاصة إذا تضمن مكونات مثل الكافيين. وينصحون أيضاً بتركيبات خفيفة الوزن ولطيفة ومليئة بالببتيدات ومضادات الأكسدة.

ضعي كريم حماية من الشمس
أفضل دواء هو الوقاية. والشمس هي أكبر مذنب عندما يتعلق الأمر بعلامات الشيخوخة المبكرة. قد لا تعرفين أن رقبتك معرّضة لخطر أكبر لأن الجلد أرق من جلد وجهك. ويوضح أطباء الجلد أنه يتسبب الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في ترهل أنسجة الرقبة الرقيقة، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وتقوية الخطوط. لذا، تأكدي من وضع واقي من الشمس يوميًا.

توقفي عن النظر إلى هاتفك طوال الوقت!
الحقيقة هي أن ثني رقبتك باستمرار يخلق مجموعة جديدة كاملة من التجاعيد (ويعرف أيضًا باسم Tech Neck ) في عصر لا نستغني عن هواتفنا، هناك الكثير الذي يمكنكِ فعله لإيقاف نفسكِ عن النظر المستمر إلى أسفل. حاولي اقتصار وقت نظركِ إلى الهاتف، يمكنكِ استبدال استخدام الهاتف بالتابليت خلال وضعه أمامك بطريقة يكون على نفس مستوى وجهكِ، واقتصري استخدام الهاتف للرد على الإتصالات فقط، واستعيني بالتابليت لباقي الاستخدامات.

مقالات متعلقة