أخبارNews & Politics

اختتام مهرجان الميلاد في سخنين بأجواء احتفالية مميزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اختتام مهرجان الميلاد في سخنين بأجواء احتفالية مميزة


وسط اجواء رائعة وليالي احتفالية مميزة، احتفلت بلدية سخنين والمركز الجماهيري بمهرجان الميلاد تحت عنوان "عيدنا هاي السنه غير شكل" لمدة خمسة أيام بدعم من وزارة الثقافة ، حيث افتتح المهرجان بإضاءة شجرة الميلاد في كنيسة الروم الارثوذوكس وكلمات ترحيبية لرئيس البلدية الدكتور صفوت ابو ريا والاب صالح خوري ورئيس لجنة الطائفة السيد ميلاد غنطوس والسيد موفق خلايلة وتراتيل دينية لجوقة الكنيسة.

بالرغم من الظروف السائدة في البلاد وانتشار وباء الكوروبا الا أن المهرجان تم وفقاً لتعليمات وزارة الصحة وتخلل ورشة تحضير كعك الميلاد مع السيدة لوريس ابو صالح، وقصة الميلاد مع الفنان لطف نويصر، عروض متنقلة جابت أحياء سخنين مع فرقة علوش ومروش وعربة بابا نويل الذي قام بتوزيع الهدايا وتهنئة المحتفلين بالعيد. كما وقدمت فرقة دوزنلي المصغرة تراتيل و اغاني ميلادية، واختتم المهرجان يوم أمس الخميس بعرض عمو صابر والتراتيل الدينية لجوقة مار يوسف للروم الكاثوليك من الكنيسة.

وفي حديث مع السيدة ميسون ريا مديرة المركز الجماهيري في سخنين قالت: انطلقنا بمهرجان الميلاد بالتعاون مع بلدية سخنين لايماننا بأن لشعوب هويات وثقافات وعلينا أن نتعرف عليها من خلال الفعاليات والنشاطات التي تنشر المحبة والمودة والرحمة وتنبذ العنف، وبلدنا سخنين رمزا للالفة واللحمة الاجتماعية التي لا تفرق بين مسلم ومسيحي. ويعتبر هذا المهرجان الانطلاقة الفعلية للمركز الجماهيري الذي بدأ عمله في شهر ايلول 2020. ولا يسعنا الا أن نشكر رئيس البلدية الدكتور صفوت ابو ريا على دعمه لكل نشاط نقوم به وكذلك الشكر الكبير لكل من تعاون معنا من أقسام البلدية: قسم الشبيبة، مركز الشباب والمركز الثقافي والحركات الكشفية البلدية والمسيحية وقسم الامان والاعلاميين الذين رافقوا المهرجان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنينالميلاداحتفال