أخبارNews & Politics

الحكومة تصادق على زيادة ميزانية الدولة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عشية حلّ الكنيست: الحكومة تصادق على زيادة ميزانية بقيمة 70 مليار شيكل


من المرتقب أن يتمّ حلّ الكنيست الثالثة والعشرون منتصف الليل (الثلاثاء إلى الأربعاء)، دون الموافقة على ميزانية الدولة للعام 2020 وسط توقعات بكارثة اقتصادية حقيقية ستواجه البلاد بالتزامن مع بداية القادم 2021 في حل لم يتمّ تقديم حلول عملية وفعّالة. وعليه صادقت الحكومة مساء الثلاثاء على زيادة ميزانية الدولة لعام 2021 بـ70 مليار شيكل بشكل خاصّ.


رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتناهو ووزير المالية يسرائيل كاتس

وبهدف منع تقليصات ضخمة في موازنات الوزارات الحكومية بدءًا من شهر يناير/كانون ثاني القريب، اجتمعت الحكومة مساء اليوم بشكل عاجل طارئ من أجل زيادة ميزانية الدولة لعام 2021، لعدم المصادقة على الموازنة قانونياً في السابق،وقد صادق الوزراء بالفعل على ادخال تعديلات تشريعية استثنائية بنحو 70 مليار شيكل كميزانية اضافية.

التعديلات التشريعية الاستثانئية التي تمّت المصادقة عليها ستسمح بزيادة الميزانية التي سترتكز عليها في عام 2021 بمقدار 50 مليار شيكل سيتم استغلالها في "صناديق كورونا" ، بالإضافة إلى 20 مليارًا إضافية كانت قد أدرجت في موازنة عام 2020 لكنها "لم تستخدم".

كما وافقت الحكومة خلال اجتماعها هذا المساء على إلغاء ربط متوسط ​​الأجور في الاقتصاد، الأمر الذي سيمنع ارتفاع أسعار الكهرباء والضرائب العأرنونا والحد الأدنى للأجور.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ميزانية الكنيست