الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

جلسة عمل ناجحة ومثمرة جدًا بين ادارة مجلس جديدة المكر ومدير عام وزارة المواصلات

محاسن ناصر -
نُشر: 22/12/20 12:57,  حُتلن: 18:03

جلسة عمل ناجحة ومثمرة جدًا جرت بين رئيس مجلس الجديدة المكر المهندس سهيل ملحم والقائم بأعمال الرئيس المهندس عبيد عبيد، ومهندس المجلس أدهم حمود، وشذا ادلبي مديرة قسم التطوير الاقتصادي في المجلس، بالاضافة الى مشاركة النائبين أحمد الطيبي وأسامة السعدي، مع مدير عام وزارة المواصلات، عوفر مالكا، وكبار موظفي الوزارة، طالبنا من خلالها تمويل فوري لعدة مشاريع هامة تخص تطوير شوارع وخطة للمواصلات العامة ، كما وخطة لاقامة دوائر سير في تقاطع طرقات خطرة وغيرها من المشاريع التي تصب في مصلحة البلد.



هذا وعرضت عارضة محوسبة تشرح بشكل وافٍ بالصوت والصورة والكلمة المشاكل الأساسية التي تواجهها ادارة المجلس وأهل البلد مع التشديد على المطلب الرئيسي بتمويل تطوير الشارع الرئيسي للبلد، والذي يعتبر شارع أحمر اودى بحياة عشرات من أهالي البلد، استمرارًا بطلب تمويل خطة مواصلات عامة في البلد تشمل إقامة محطات للحافلات ودوائر سير جديدة واضافة خطوط مواصلات داخلية وخارجية لتخدم أهل البلد، خاصة طلاب الجامعات وكبار السن، الذين يعانون من عدم القدرة على التنقل داخل البلد.
كما أنه تم طرح قضية شارع 70، الذي تم تنفيذه بشكل مخالف للتخطيط الاولي، ما أدى إلى العديد من المشاكل المرورية والتخطيطية والبيئية التي يواجهها أهالي البلد الذين يسكنون بمحاذاة الشارع، من ضجيج وتلوث للهواء وشارع خدمة ضيق جدًا يخلو من الارصفة ويعرض حياة المارة الى الخطر، خاصة الطلاب في طريقهم الى مدارسهم. هذا اضافة الى طرح قضية تقاطع طرق داخلية في البلد تخلو من دوائر سير منظمة، والتي لانعدامها تعرض السائقين والمشاة الى خطر.
اضافة الى ذلك، تم طرح خطة عمل لبناء مصف للشاحنات والحافلات عند مدخل المكر، بهدف التخفيف من ضائقة السيارات والشحن في الشوارع الضيقة للبلد، كما ومشكلة تلوث البيئة الناجم عن سيارات الشحن الكبيرة والتي يقدر عددها ب1300 شاحنة.
هذا وقد أعرب المشاركون من قبل الوزارة عن استعدادهم بدفع هذه المشاريع قدمًا، خاصة قضية الشارع الرئيسي. وطالب المدير العام من مندوبي شركة "نتيڤي أيلون" المخولة من قبل الوزارة ببناء خطة عمل استراتيجية للبلدات العربية، أن تعقد جلسة مستعجلة مع ادارة المجلس والبدء بالفور على إعداد مخطط للشارع ومن ثم رصد الميزانية لإخراجه حيز التنفيذ.
كما تم تحديد لقاءات عمل مع مدير عام شركة "نتيڤي يسرائيل" حول حلول ممكنة لشارع 70، ومع المسؤولين عن المواصلات العامة في الوزارة للتقدم نحو تمويل المخطط الذي أعده المجلس المحلي للمواصلات الداخلية وبين المدن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245565.94
BTC
0.53
CNY