أخبارNews & Politics

ادارة شركة بيزك والهستدروت يجددون اتفاقية العمل الجماعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ادارة شركة بيزك ولجنة العاملين في الشركة والهستدروت يجددون اتفاقية العمل الجماعية


وصل الى كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:" وقعت شركة بيزك ولجنة العمال في الشركة والهستدروت أمس الاثنين، على تجديد اتفاقية العمل الجماعية في الشركة، وذلك على ضوء نقل السيطرة على الشركة ودخول بيزك في مشروع الألياف الضوئية في المنازل الإسرائيلية. وقد تم التوقيع على الاتفاقية، التي توصل إليها الطرفان بعد مفاوضات استمرت نحو عام، بحضور رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، ومدير عام شركة بيزك دودو مزراحي، ورئيس نقابة العاملين في الدولة ومسؤول ملف بيزك آريئيل يعقوفي، نائب مدير قسم الموارد البشرية في بيزك، ايهود مزومان، ورئيس اللجنة العمالية شلومو كفير".


وتابع البيان:" ستطبق الاتفاقية على ما يقارب 5،300 موظفا وعاملا في الشركة، وستكون سارية المفعول حتى نهاية عام 2025. وستحافظ الاتفاقية على جميع حقوق الموظفين والعمال، ومن بين بنودها تشمل منحة مع التوقيع على الاتفاقية وزيادة الرواتب وتحسين شروط التقاعد. وتوفر الاتفاقية للموظفين شبكة أمان للتقاعد المبكر بحلول نهاية عام 2026 ، مع تقليل عدد الموظفين الذين ستتم احالتهم للتقاعد".
وأكمل البيان:" وفقًا للاتفاقية، ستقدم بيزك للموظفين منحة توقيع على الاتفاقية بقيمة إجمالية قدرها 40 مليون شيكل. سيتم استلام المنحة، التي سيتم تقديمها بتاريخ 01.04.2021 ، من قبل الموظفين الذين لديهم سنة واحدة على الأقل من الأقدمية في الشركة وللموظفين الذين يعملون حسب ساعة العمل اصحاب اقدمية لا تقل عن 5 سنوات. وقد تم تقديم الدعم القانوني للاتفاقية من قبل المحامية هيلا غفار من المكتب القانوني في قسم التنظيم المهني في الهستدروت، والمستشار القانوني لبيزك، أمير نحليئيلي، والمحامي إلعاد موراج نيابة عن لجنة العمال في الشركة.
وعقّب رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد على التوقيع على هذه الاتفاقية قائلا: "الاتفاقية في بيزك هي مثال على نظام علاقات العمل في شركة كانت حكومية وتمت خصخصتها لكنها تعافت على مر السنين، وعلاقات العمل فيها تحسنت بشكل ملحوظ. الاتفاقية الموقعة اليوم تضمن شبكة أمان لموظفي بيزك حتى عام 2026، وتتضمن العديد من الإنجازات. في هذه الفترة الصعبة، والأخطر صحيا واقتصاديا مما عرفنا على الإطلاق، من المهم أن يعرف الآلاف من موظفي بيزك أن لديهم أفقًا وشبكة أمان للسنوات القادمة. أود أن أشكر أريئيل يعقوبي ولجنة عمال بيزك على مساهمتهم في انجاز هذه الاتفاقية. شكر خاص لرئيس لجنة العمال شلومو كفير على سنوات طويلة من العمل والنشاط المبارك لصالح العمال ".
وأردف البيان:" اما نائب رئيس الموارد البشرية في بيزك إيهود مزومان فقال: "ترى بيزك في موظفيها ميزة تميزها في السوق التنافسية، وتواصل الاهتمام بأمنهم الوظيفي ورفاهيتهم بطريقة تسمح للشركة بمستقبل توظيف عادل ومجزٍ. نحن نرى أهمية كبيرة في توقيع الاتفاقية، خاصة في هذا الوقت. تم توقيع الاتفاقية في نفس وقت بدء مشروع بيزك للألياف الضوئية، والذي ويؤثر على جميع الموظفين. "أعتقد أن مشروع الألياف جنبًا إلى جنب مع توقيع الاتفاقية الجماعية الجديدة، سيخلق التحدي التالي أمام العمال، وإحساسًا بالأمن والأمان الوظيفي إلى جانب شعور كبير بالرضا من العمل في طليعة تكنولوجيا الاتصالات العالمية".
وقال رئيس نقابة موظفي الدولة أريئيل يعقوفي: "ان الاتفاقية الجماعية تعكس التغيرات التي مرت بها بيزك كشركة قوية رائدة في سوق الاتصالات الإسرائيلي. توفر الاتفاقية الأمن الوظيفي، إلى جانب الحفاظ على ظروف الأجور وتحسينها. أهنئ إدارة بيزك ولجنة العمال ورئيسها صديقي شلومو كفير على اتفاقية جماعية كبيرة في فترة عدم اليقين وسط انتشار فيروس كورونا ".
واختتم البيان:" اما شلومو كفير رئيس لجنة العاملين في بيزك فقال بدوره: "في زمن أزمة اقتصادية غير مسبوقة، يسعدنا أننا تمكنا من الحفاظ على الأمن الوظيفي وظروف عمل جميع العاملين في بيزك. تخلق الاتفاقية اليقين والأفق للموظفين للسنوات القادمة، مع دخول الشركة في مجال الألياف الضوئية وتوفر محركات نمو جديدة في سوق الهواتف المحمولة والإنترنت. نحن واثقون من أن بيزك ستواصل ريادتها في مجال الاتصالات في إسرائيل "". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الهستدروت بيزك