أخبارNews & Politics

القدس: مقتل شاب نفّذ عملية إطلاق رصاص
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: شاب أطلق الرصاص على الشرطة في باب حطة والقوات ردت بفتح النيران عليه وأردته قتيلًا

 الفيديو والصور من المكان

شرطي أصيب بجراح طفيفة خلال مطاردة المشتبه،

وعلى ما يبدو أنّه تمّ اطلاق رصاص باتجاه شاب مشتبه


أفادت وسائل اعلام عبرية ومصادر محلية في القدس أنّ إطلاق رصاص تمّ في باب حطة بالبلدة القديمة، حيث انتشرت قوات معززة من الشرطة الاسرائيلية في المكان. وذكرت مصادر عبرية أنّ "الحديث يدور حول مسلح حاول إطلاق الرصاص باتجاه قوات الشرطة وتنفيذ عملية لكن تمّ تحييده"، بحسب المصادر.

وبحسب بعض المصادر فإنّ شرطيا أصيب بجراح طفيفة خلال الحاصل، وقد تمّ اطلاق رصاص باتجاه شاب مشتبه. ولاحقا أعلن عن وفاته برصاص الشرطة.


צילום : תיעוד מבצעי מד"א

وأفادت الشرطة في بيان أوليّ أنّ "مشتبهًا حاول إطلاق الرصاص في باب حطة بالبلدة القديمة وعليه قامت قوات الشرطة بتحييده"، بحسب الشرطة.

لاحقًا جاء في بيان صادر عن شرطة اسرائيل للإعلام العربي أنّه :"من خلال التحقيق الاولي تبين ان المشتبه وصل الى باب حطة في البلدة القديمة في مدينة القدس واطلق النار من سلاح من نوع كارلو نحو افراد الشرطة المتواجدين في المكان. طارد افراد الشرطة وشرطة الحدود العاملون في المكان المشتبه على الاقدام حيث واصل المشتبه اطلاق النار عليهم حتى قام افراد شرطة الحدود بتحييده.

خلال المطاردة اصيب احد افراد الشرطة جراء سقوطه اثناء المطاردة، دون اصابات اخرى تذكر لقواتنا. هذا ووصل قائد لواء القدس، اللواء دورون ياديد، الى المكان ويجري الان جلسة لتقييم الوضع"، الى هنا بيان الشرطة.

وعلم موقع العرب ان منفذ العملية يدعى محمود عمر صادق كميل من سكّان بلدة قباطية الفلسطينية.

وجاء في بيان لاحق:"ان منفذ العملية وصل في حوالي الساعة 19:00 على مقربة من قوة شرطة التي عملت في منطقة باب حطة في البلدة القديمة بالقدس، حيث فتح النار من سلاح مصنّع يدويًا من نوع كارلو صوب القوة، ومن ثم حاول الفرار الا ان مقاتلي وحدة حرس الحدود طاردته وخلال المطاردة اطلع منفذ العملية النار صوبهم حيث رد مقاتلو حرس الحدود النار ايضًا واردوه قتيلًا".

واضاف:"تم نقل احد المقاتلين في الوحدة لتلقي العلاج اثر اصابته خلال المطاردة، وعلى صعيد متصل توصل محققو الشرطة الى اعتقال مشتبه من سكان بلدة مقيبلة وذلك بشبهة مساعدته لمنفذ العملية حيث تم اقتياده للتحقيق ومصادرة مركبته" .


السلاح الذي كان مع المشتبه (بحسب الشرطة)

 
تصوير: איחוד הצלה

الصور التالية من المكان

إقرا ايضا في هذا السياق: