أخبارNews & Politics

حجر صحيّ بفنادق للعائدين من هذه الدول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نهائيًا: كل العائدين من بريطانيا والدنمارك وجنوب أفريقيا ملزمون بحجر صحيّ داخل فنادق

 اكتشاف سلالة أو طفرة جديدة من فيروس كورونا المستجد والتي بدأت بالانتشار في بريطانيا والدنمارك وجنوب أفريقيا بشكل خاصّ


أصدر المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا (كابينت كورونا) قرارًا رسميًا بإلزام العائدين من بريطانيا والدنمارك وجنوب أفريقيا بحجر صحيّ داخل فنادق.
ويأتي القرار في أعقاب ارتفاع أعداد الاصابات بكورونا في البلاد وكذلك في أوساط العائدين من الخارج، الى جانب اكتشاف سلالة أو طفرة جديدة من فيروس كورونا المستجد والتي بدأت بالانتشار في بريطانيا والدنمارك وجنوب أفريقيا بشكل خاصّ.

ويذكر أنّ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين بادرا الى تقديم الاقتراح من خلال المجلس الوزاري المصغر والذي يقضي بمنع الدخول إلى البلاد من بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا فورًا، وهو ما تمّ بالفعل. وينص القرار كذلك على واجب خضوع جميع العائدين من كافة الدول للفحوصات اللازمة ومكوثهم في الحجر الصحي داخل فنادق.

وأكّدت مصادر مطلعة أنّه سيتم إدراج دول أخرى ضمن هذه القائمة لاحقًا وفي أسرع وقت ممكن.


صورة توضيحية

وجاء في بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة بهذا الصدد ما يلي:"بادر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم (الأحد) إلى عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا بغية إجراء مناقشات عاجلة في موضوع الكشف عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا في عدة دول.
صادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا على اقتراح رئيس الوزراء ووزير الصحة وفريق تابع لهيئة الأمن القومي ووزارة الصحة الذي ينص على ما يلي:
1. واجب مكوث أي عائد إلى البلاد تواجد في بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا خلال الأيام الـ 14 التي سبقت وصوله إلى إسرائيل، باستثناء الأشخاص الذين مكثوا لمدة أقصاها 12 ساعة في منطقة المطار التابع لتلك الدولة وفيه فقط، في فندق على مصاريف الدولة.
2. العمل فورًا على منع دخول الأجانب إلى إسرائيل، في هذه المرحلة من بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا (تقليص الحالات الاستثنائية وتقييد طواقم الطيران).
3. ستتحرك وزارة الصحة فورًا من أجل العثور على الإسرائيليين الذين دخلوا البلاد قادمين من الدول المذكورة أعلاه خلال آخر أسبوعين واستدعائهم للخضوع لفحوصات.
يدخل هذا القرار حيز التنفيذ فورًا على أن يبقى ساري المفعول لمدة 7 أيام.
يهدف القرار إلى منع وصول السلالة الجديدة من خارج البلاد إسرائيل. وبالتزامن مع ذلك، تتم دراسة إمكانية أن السلالة الجديدة موجودة في إسرائيل فعلاً، وإذا كان الأمر كذلك، منع تفشيها في إسرائيل فورًا.
أما في موضوع الخطوات اللاحقة لمنع تفشي جائحة كورونا في إسرائيل، فستجرى مشاورات إضافية حيث سيتم اتخاذ قرار في أسرع وقت ممكن."، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: