أخبارNews & Politics

عرعرة: حملة لترميم مقبرة البلدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لفتة مباركة في عرعرة: العشرات يتجندون من أجل تنظيف وترميم مقبرة البلدة


تطوّع العشرات من أهالي عارة وعرعرة من أجل ترميم وصيانة مقبرة القرية، وذلك بسبب الوضع الصعب الذي كانت عليه، حيث عمل الأهالي على ترميم وصيانة المقبرة من كافة الجوانب لمدة نحو شهر.


وجاءت هذه المبادرة بعد تطوع أحد أبناء البلدة ونشره منشورا حول العمل على مواقع التواصل الإجتماعي، وحين علم أهالي القرية بهذه اللفتة، تجند العشرات من أهالي البلدة وعملوا على صيانة المقبرة. وتبرع العديد من أهالي القرية بأموال وأدوات عمل، وذلك في خطوة للمساهمة بتحسين أحوال مقبرة البلدة.
وشمل العمل، شق طرق داخل المقبرة، بناية أسوار في المقبرة، ترميم البنى التحتية، تعبيد الطرق، قص الأشجار، والكثير من الأمور التي عملوا على صيانتها وتحسينها داخل المقبرة.

يشار إلى أن، أئمة المساجد في القرية كانوا قد زاروا المتطوعين أثناء عملهم في المقبرة، وذلك لفحص ما إذا كان المتطوعين يعملون بما يوافق الدين والشريعة.


وفي بيان صادر عن أئمة المساجد جاء فيه:" نحن أئمة المساجد في القرية، قمنا بزيارة تفقدية لمقبرة عرعره إطلعنا من خلالها على الأعمال التطوعية التي يقوم بها المتطوعون الأفاضل، وقد رأينا أن الإخوة الأفاضل دأبوا على أن يكونوا حريصين أثناء تأدية المشروع، على أن تكون الأعمال موافقة للدين والعرف والشريعة".
وأضاف البيان:" وبهذا فإننا نتفق معهم بكل ما يقومون به من أعمال تطويرية وتنظيمية، خصوصا أننا قمنا بإعطائهم بعض الملاحظات التوجيهية التي اعتمدوها فورًا بخطة المشروع، مع حرصهم الشديد على تجنب المساس بحرمة القبور والمقبرة، وبدورنا نحن الأئمة نشد على أياديهم ونعاضدهم حتى تتمة هذا المشروع التطوعي المبارك".
وتطرق البيان:" وقد اتفقنا على مواصلة القيام بزيارات تفقدية بهدف الاطلاع على الأعمال الجارية هناك، مع شكرنا الشديد وتقديرنا لكل من استنفذ طاقة من وقته وماله ونفسة في إنفاذ هذا العمل المبارك وإتمامه،  بإحترام وتقدير، أئمة المساجد عارة عرعرة".
ومن الجدير بالذكر أن أعمال الصيانة والترميم مازالت مستمرة في المقبرة، وبإمكان كل مواطن التوجه والمساعدة بما يستطيع، وأيضًا التبرع في الأموال للمسؤولين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرعرة ترميم مقبرة