أخبارNews & Politics

العراقيب: إيقاد شعلة اليوم الـ123 لدخول الشيخ رائد صلاح إلى السجن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العراقيب: إيقاد شعلة اليوم الـ123 لدخول الشيخ رائد صلاح إلى السجن


 في خطوة تضامنية مع الشيخ رائد صلاح، الذي يقبع في السجون الإسرائيلية، وللشهر الخامس على التوالي، أوقدت قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب ، مساء اليوم الأربعاء، شعلة اليوم الـ123 لدخول الشيخ للسجن، وذلك ضمن فعالية تنظمها اللجنة الشعبية في القرية للمرة الرابعة على التوالي.

وقد أيقد "شعلة الحرية" لتحرير الشيخ رائد صلاح المحبوس منذ 16/8/2020، يوسف أبو زايد، والذي شغل سابقا نائب رئيس بلدية رهط ورئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب. وحضر الفعالية عدد من أهالي القرية وعلى رأسهم الشيخ صياح الطوري ونجله عزيز، كما حضر الفعالية الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، والشيخ علي أبو قرن، وشخصيات أخرى من الجنوب.

وقال أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب لـ"كل العرب": "منذ الإقرار بالحكم على شيخ الاقصى الشيخ رائد صلاح، وتوقيع كتاب الثوابت، وكيفية المحاكمة والعزل في السجن والسجن المنزلي، رأينا من واجبنا  إشعال شعلة الحرية لهذا الشيخ الجليل، تكريما لما يقدمه للأمة العربية والإسلامية ويدفع ذلك من حريته. منذ دخوله السجن في 16/8/2020 بدأنا شعلة الحرية في أرض العراقيب، في 16 من كل شهر وذلك حتى الافراج، كما اننا نطلب من جميع الحركات الإسلامية والأحزاب السياسية والجمعيات الخيرية المشاركة في هذا الحدث".

كلمات دلالية