أخبارNews & Politics

نتنياهو: سأتلقى لقاح كورونا مساء السبت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو في كلمة من داخل الحجر الصحيّ: سأتلقى لقاح كورونا مساء السبت القريب


توجّه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بكلمة مصوّرة للمواطنين من داخل الحجر الصحيّ وأكّد أنّه سيتلقى لقاح كورونا مساء السبت القريب. وقال:"طلبت أن أكون أول من يتلقى اللقاح لأشكل مثالاً ولإقناعكم بأنه يجوز بل يجب تلقي اللقاح.".

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، حول الخطاب ما يلي:" قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:"مرحبًا، أخاطبكم من داخل الحجر الصحي. خلال يوم الجمعة سأخرج منه على أن أتوجه لتلقي اللقاح في مساء يوم السبت. وقد طلبت أن أكون أول من يتلقى اللقاح لأشكل مثالاً ولإقناعكم بأنه يجوز بل يجب تلقي اللقاح".

وأضاف نتنياهو بحسب البيان:"بحلول نهاية شهر يناير المقبل ستكون بحوزتنا الملايين الكثيرة من اللقاحات، والتي بذلت جهودًا جبارة في سبيل جلبها فأرجو منكم أن تستخدموها!

هذا وحددت لجنة مهنية الأولويات في إعطاء اللقاحات، حيث نصت توصياتها على أن يكون أفراد الطواقم الطبية ومؤسسة نجمة داوود الحمراء أول من يتلقى اللقاحات، وبعدهم كبار السن ومقدمو الرعاية لهم في السكن المحمي للمسنين.

ثم سيتلقى السكان ممن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وبعدهم المصابون بأمراض خلفية خطيرة خلال فترة الكورونا، ليتلوهم بقية السكان.

إنهم قد حددوا كذلك الفئات التي لن تتلقى التطعيم بمعنى الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من حالات الحساسية الشديدة، وكذلك الذين تعافوا من الكورونا بالطبع، وهذا يبقي ما مجمله 6 ملايين شخص، فلدينا ما يكفي للجميع.

وحتى إذا تلقى الجميع التطعيم ستظل لدينا فوائض كثيرة. لذا، قررت اللجنة المهنية أنه في حال اتضح بأننا نملك حقًا الكثير من الفوائض فحينها سيُسمح لجميع السكان بتلقي التطعيم على نحو أسرع وأتطلع إلى أن يحدث ذلك سريعًا جدًا، بحيث أنهم سيعلنون عن المواعيد المحددة".

وتابع:"وأطلب منكم شيئا آخر أيضًا: أنتم تشاهدون الكوارث التي تحصل في دول أخرى، وتشاهدون حالات ال وفاة المأساوية لقرابة ألف شخص يوميًا في ألمانيا حاليًا، وما يزيد عن ثلاثة آلاف شخص يموتون يوميًا في الولايات المتحدة.

يمكننا تجنب كل ذلك. ولا يجوز لنا الدخول في أجواء التهاون الآن نظرًا لقرب نهاية الجائحة. كنت جنديًا في الجيش فأعلم معنى الشعور بذلك.

دائمًا هناك الذين لا يلتزمون بالقواعد مما يتسبب بانقلاب سيارة قيادة أو بالارتطام بعبوة ناسفة وبفقدان ال حياة عبثًا. إنها عبارة عن المآسي العبثية ويجب الحؤول دون ذلك.

تميل معدلات الإصابة للارتفاع حاليًا لأن بعض الأشخاص باتوا يتهاونون بالتعليمات. نشهد معدل 2000 مصاب يوميًا وإذا بلغنا 2500 مصاب فسنضطر لتشديد الإجراءات ويمكن تجنب ذلك.

أطلب من كل واحد منكم أن ينظر في المرآة ويقول لنفسه "ما هي الخطوات التي ينبغي لي القيام بها من أجل الالتزام بالقواعد".

وها أنا جالس هنا في المنزل، رئيس الوزراء يمكث في حجر صحي حرصًا على الالتزام بالقواعد، وهذا ما يتعين عليكم القيام به أيضًا.

حافظوا على أنفسكم وحافظوا على غيركم لنستطيع تجاوز الكورونا دون تكبد مزيد من الخسائر الفادحة، سواء من الناحية المادية أو الأرواح. فرجاءً قوموا بذلك وتوجهوا لتلقي التطعيم. وأتمنى لكم عيدًا سعيدًا!". إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: