أخبارNews & Politics

مصاروة من الطيبة: شرطة البلدية تعاملت معي بعنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصاروة من الطيبة: أفراد شرطة البلدية تعاملوا معي بعنف ونعتوني بكلمات بذيئة وأتلفوا دواءً لقريبتي


قامت شرطة بلدية الطيبة بتوقيف الشاب فريد مصاروة شيخ علي (18 عامًا) يوم امس الأحد في شارع البنوك بالمدينة، حيث تم توثيق ما حصل. وعليه طلب الشاب فريد بشرح ما حصل معه وكيف تعامل معه افراد الشرطة الذين يعملون ضمن شرطة البلدية.

فريد مصاروة قال لمراسلتنا:" يوم امس توجهت لأسحب مبلغ مالي من الصراف الألي وكان برفقتي صديقان لي، وبعد ان انهيت اعترض طريقنا افراد الشرطة وطلبوا منا فحص بطاقات الهوية، وخلال ذلك سألني احدهم: "انت فريد؟"، اجبته بنعم، وقال لي "نريد تفتيش سيارتك"، عندها طلبت منهم بأن تتم عملية التفتيش في محطة الشرطة وليس امام المارّة، كي لا يعتقدوا بانني احمل غرضًا مشبوهًا، لكنهم رفضوا طلبي، وقال احدهم "لا تعلمنا عملنا"، كما قال.


الشاب فريد مصاروة

واضاف مصاروة:" خلال التفتيش قمت بفتح الحقيبة الصغيرة الأمامية في ال سيارة واخرجت دواءً لقريبتي، واذا بالشرطي  يسحبه من يدي وقام بإتلافه والقائه على الأرض،  وقد ذكرت له "بان هذا الدواء موجود للحالات الطارئة، فلماذا تتصرف بهذا الشكل؟"، وفي نفس اللحظة دفعني وقال لي "لا تعلمني عملي"، وبعد ان انهوا التفتيش في السيارة قاموا مجددًا بتفتيشي وتفيش اصدقائي، وبعدها ادار رجال الشرطة ظهورهم، وقام احدهم باعادة البطاقة لي بصورة مستفزة وقال "الآن اذهب يا كلب"، بعد ذلك عدت الى السيارة وقام احد افراد الدورية بمسكي من يدي، وهو يقول "اريد ان انقلك الى محطة الشرطة"، وسألته عن السبب مع انني لك ارتكب اي خطأ، وهددني بسلاح التيزر، ولدى وصولي الى محطة الشرطة كبلوني ودفعوني بقوة وسببوا لي رضوضًا في جسمي".

وواصل حديثه:" لا اعلم كيف تسمح شرطة البلدية ان تتصرف بهذا الشكل العنيف، فانا لم اخطئ، لكنهم قرروا بان يعاملونني بطريقة غير انسانية واستفزازية، ومن المفروض عدم السكوت على مثل هذه الأعمال التي يمكن ان تتكرر مع اخرين" ، على حدّ قوله.

* في حاول وصول تعقيب من شرطة بلدية الطيبة سنقوم بنشره

إقرا ايضا في هذا السياق: