جامعات / مدارسStudents

عكا: انتخاب رئيسة مجلس طلاب الشافعي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نور الهدى حبيشي رئيسة مجلس الطلاب في مدرسة أورط حلمي الشافعي – عكا

حصلت الطالبة نور الهدى حبيشي ، من الصف العاشر (1)، على أعلى نسبة من الأصوات وفازت برئاسة مجلس الطلاب


جاء في بيان صادر عن مدرسة أورط حلمي الشافعي – عكاما يلي:"بإشراف موجه مجلس الطلاب الأستاذ أدمون بدين، ومركزيّ التربية الاجتماعية: الأستاذ ميلاد خليل والأستاذ صالح أسديوطاقم المربيات والمربين ، تم انتخاب رئيسة جديدة لمجلس الطلاب في مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي في عكا، وذلك خلال عملية الانتخاب التي أجريت مؤخرا عبر تطبيق "الزووم"، بحيث تنافس على رئاسة المجلس ستة طلاب، وهم: 
- عبدالله هنداوي، من الصف الثاني عشر (6)

- آمنة عيسى، من الصف العاشر (6)

- صابرين شلبي، من الصف العاشر (4)

- إسراء حتحوت، من الصف العاشر (5)

- نور الهدى حبيشي، من الصف العاشر (1)

- ميرال بدرة، من الصف الثاني عشر (5)

وقد حصلت الطالبة نور الهدى حبيشي ، من الصف العاشر (1)، على أعلى نسبة من الأصوات وفازت برئاسة مجلس الطلاب، وتلتها الطالبة آمنة عيسى بفارق بسيط جدا، وفازت بمنصب نائبة رئيسة المجلس. أما باقي الأعضاء المرشحين، وهم:
عبدالله هنداوي، ميرال بدرة، إسراء حتحوت، صابرين شلبي،  فيتولون مهمة تشكيل هيئة ادارة المجلس المصغرة والمسؤولية عليها، إلى جانب رئيسة المجلس ونائبتها.

وكما هو معهود في كل عام، فقد سبق انتخاب رئاسة مجلس الطلاب، عملية انتخابات صفية لاختيار ممثلين للصفوف من المرحلتين الإعدادية والثانوية، من أجل تشكيل القاعدة الأساسية للمجلس الجديد، وذلك بعد أن قامت المربيات والمربون بتهيئة وتحضير الطلاب، بالتحاور معهم حول أهمية وجود من يمثلهم وينوب عنهم، وكيفية الاختيار الصحيح للأعضاء المناسبين ليكونوا حلقة وصل بينهم وبين إدارة المدرسة والهيئة التدريسية، وكذلك بينهم وبين الهيئات الأخرى خارج المدرسة، والتواصل معها بالشكل الصحيح.

حفاظا على سلامة الطلاب والتزاما بتعليمات الوقاية بسبب جائحة "الكورونا"، أجريت عمليتا الانتخاب لممثلي الصفوف ولرئاسة مجلس الطلاب عن بعد، عبر منظومة "الزووم"، وقد أشرف موجه مجلس الطلاب ومركزا التربية الاجتماعية، إضافة إلى الطالب أحمد عوض رئيس مجلس الطلاب السابق، على مراقبة ومتابعة سير العملية الانتخابية، والتي تميزت الأجواء خلالها بالهدوء والنظام، الروح الرياضية والاحترام المتبادل بين المرشحين، وكذلك بين الطلاب الناخبين، حقا كانت منافسة رائعة وراقية جدا، فكل الاحترام والتقدير لهم جميعا!

عقب انتهاء العملية الانتخابية توجه مدير المدرسة، الأستاذ محمد حجوج، بالشكر الجزيل والثناء على التعاون والعمل المشترك بين مركزي التربية الاجتماعية وموجه مجلس الطلاب وطاقم المربيات والمربين، الذين ساهموا بإنجاح هذا النشاط التربوي والتوعوي الهام في المدرسة.

وفور إعلان نتائج الانتخابات، هنأ الأستاذ محمد، مدير المدرسة،رئيسة المجلس الجديدة، نور الهدى حبيشي ونائبتها آمنة عيسى، على نيل ثقة طلاب المدرسة بهما، وبارك لجميع الأعضاء الذين اندفعوا ليرشحوا أنفسهم لرئاسة المجلس تعبيرا عن رغبتهم واستعدادهم للعمل من أجل مصلحة زملائهم الطلاب. كما وأبدى استعداده وإدارة المدرسة للعمل المشترك والتعاون مع مجلس الجديد، لما فيه مصلحة جميع الطلاب والمدرسة، وتمنى لمجلس الطلاب عملا ناجحا ومثمرا، رغم الظروف الاستثنائية السائدة خلال السنة الدراسية الحالية.

كما توجه الأستاذ وفيد منصور مدير الإعدادية في المدرسة، بتهنئة لرئيسة المجلس الجديدة ونائبتها وتمنى لهما ولكل أعضاء المجلس، النجاح والتوفيق في أداء عملهم في المجلس على أحسن وجه، وعبر عن مدى فخره واعتزازه بهؤلاء الطلابالرياديين الذين يكرسون وقتهم للاهتمام برعاية مصالح زملائهمفي المدرسة. وتوجه الأستاذ وفيد إلى جميع العاملين في المدرسة: الإدارة، الهيئة التدريسية وطواقم العاملين في المدرسة، للتعاون معهم من أجل مصلحة الطلاب ورفع اسم المدرسة عاليا." الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: