الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

مطالبة حماس احياء ذكرى عرفات بغزة

العرب - الناصرة
نُشر: 11/11/08 19:09

* نطالب بتراجع حركة حماس عن موقفها بمقاطعة الحوار الوطني الشامل..

* ندعو شعبنا الفلسطيني والرأي العام العربي للضغط الجماهيري والشعبي لاستئناف الحوار الوطني الشامل من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية..
 
* نجدد العهد على مواصلة النضال والمقاومة حتى تحقيق آمال وطموحات شعبنا..


اصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا حول منع حركة حماس احياء الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وقد جاء في نص البيان:
تحل علينا الذكرى الرابعة لاستشهاد قائد الثورة الفلسطينية المعاصرة الرئيس الخالد ياسر عرفات "أبو عمار" الذي أفنى حياته دفاعاً عن القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية في سبيل انجاز المشروع الوطني الفلسطيني, وللوصول إلى تحقيق أماني شعبنا بالعودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحررة.



تأتي الذكرى الرابعة لرحيل القائد الرمز ياسر عرفات, وشعبنا الفلسطيني يتعرض لأعتى آلة حرب إسرائيلية في ظل استمرار الحصار والإغلاق والاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد القدس، ولكنه يعيش كذلك أقسى محنة هي كارثة الانقسام المدمر.
إن الوفاء للذكرى يكون بإنهاء الانقسام وتراجع حركة حماس عن موقفها بمقاطعة الحوار الوطني الشامل لاستعادة الوحدة الوطنية, وضمان انجاز الحقوق الوطنية الفلسطينية وقطع الطريق على كافة المخططات والمؤامرات الإسرائيلية التي تسعى إلى استمرار حالة الانقسام. فالوحدة هي طريق النصر، والانقسام هو طريق الخسارة والفشل.
في هذه المناسبة العظيمة ندعو شعبنا الفلسطيني والرأي العام العربي للضغط الجماهيري والشعبي لاستئناف الحوار الوطني الشامل من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة توافق وطني تكون قادرة على فك الحصار, وتشرف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية بسقف زمني محدد, ووفق التمثيل النسبي الكامل, وبانتخاب مجلس وطني جديد لـ م.ت.ف. وعلى قاعدة التمثيل النسبي الكامل. كما نجدد العهد على مواصلة النضال والمقاومة حتى تحقيق آمال وطموحات شعبنا.

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

مقالات متعلقة