أخبارNews & Politics

دبي: نافورة وأضواء ساحة برج خليفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دبي: نافورة وأضواء ساحة برج خليفة.. عروض خيالية تسحر العيون!


في تمام الساعة السادسة من مساء كل يوم بتوقيت الإمارات يعيش زوّار مدينة دبي عرضًا ساحرًا في ساحة برج خليفة مع النافورة الراقصة والأضواء الخاطفة.

نافورة دبي ويطلق عليها أيضا إسم نافورة برج خليفة تستقط عشرات آلاف الزوّار سنويًا، فهي أطول نافورة راقصة فى العالم ويتمّ فيها تقديم عروض مائية موسيقية وضوئية رائعة.

تقع النافورة بمحيط مول دبي أمام برج خليفة بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، صممت نافورة دبي باستخدام نظام المياه المتراقصة، وتشغل ما مساحته 30 فداناً من بحيرة برج خليفة الاصطناعية في وسط مدينة دبي. صمم هذه النوافير شركة Wet Design ومركزها كاليفورنيا، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة نوافير فندق بيلاغيو في وادي لاس فيغاس.

التصميم
نوافير دبي مزودة بـ 6600 وحدة إنارة و25 جهاز عرض ملون، يبلغ ارتفاعها حوالي 275 متراً وتقذف الماء في الهواء لمسافة تصل إلى 240 قدماً باستهلاك يقارب 22 ألف جالون من المياه مصاحبة لمعزوفات موسيقية عربية مثل موسيقى أم كلثوم حيث يتم بثها في النافورة كل ليلة وموسيقى أخرى أجنبية وعالمية. وبلغت تكلفة إنشاء وتشغيل هذه النوافير حوالي 800 مليون درهم إماراتي أو ما يعادل 218 مليون دولار أمريكي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
دبي برج خليفة