أخبارNews & Politics

90% من حاملي السلاح هم عرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

معطيات مرعبة| 90% من حاملي السلاح ومنفّذي مخالفاته في البلاد منذ بداية العام هم عرب!


معطيات مرعبة| يستدل من معطيات حديثة نشرتها شرطة اسرائيل مؤخرًا أنّ 90% من حاملي السلاح ومنفّذي مخالفات السلاح المختلفة في البلاد منذ بداية العام هم مواطنون عرب، كما أنّ غالبية الأسلحة التي تمّ العثور عليها خلال العام الجاري 2020 هي أيضًا في بلدات المجتمع العربي!


تصوير الشرطة

وأعلنت الشرطة اليوم الأحد، انه تم ضبط أكثر من 550 قطعة سلاح في الشهر الأخير، وانها اعتقلت حوالي الـ 5200 مشتبه بمخالفات حيازة الأسلحة واطلاق النار منذ بداية العام، ونوّهت الشرطة الى أنّ 90% منهم من الوسط العربي. كما وقالت الشرطة انه منذ بداية العام قدمت 1450 لائحة اتهام بحق جميع الضالعين في مخالفات حيازة الاسلحة واطلاق النار،بينهم 132 في الشهر الأخير.
وقالت الشرطة في بيانها أنها مستمرة في نشاطها بمكافحة ظاهرة حيازة السلاح واطلاق النار خاصة في المجتمع العربي، حيث تستعمل الشرطة ادوات متطورة وتستنفر في البلدات العربية يوميًا بمشاركة وحدات خاصة، حيث تم ضبط 100 مسدس وبندقية في البلدات العربية فقط في شهر تشرين ثاني.


كما ونشرت الشرطة قائمة بالبلدات التي ضبطت فيها كميات من الأسلحة بينها:"شرقي القدس،الطيبة،كابول،جسر الزرقاء، يركا ،معبر الزعيم،اللقية،كفرعقب وبلدات اخرى.
أكدت الشرطة في بيانها أن هذا قسم قليل من نشاطها بمحاربة السلاح في الشهر الأخير، الأسلحة غير القانونية يستخدمها مجرمين ومنظمات اجرامية، وعائلات اجرام،على خلفية مشاكل وتصفية حسابات محلية ،الشرطة مستمرة في نشاطها بالمجتمع العربي، حسب ما جاء في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: