أخبارNews & Politics

نتنياهو يستقبل وزير التجارة البحريني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يستقبل وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو :

أدري أننا أبرمنا عدة اتفاقيات، وما زالت هناك اتفاقيات أخرى ستأتي لاحقًا، بيد أن الشيء الأهم من ذلك هو الإدراك بأن السلام الذي يجمع بين كلا شعبينا هو سلام حقيقي


جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"إلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، بوزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني الشيخ زايد بن رشيد الزياني. وقال نتنياهو في مستهل اللقاء:"مرحبًا بكم معالي الوزير زايد الزياني وبوفدكم الكريم. نشهد أيامًا رائعة حيث نحلّ السلام في هذا اليوم، بفضل القرار الشجاع الذي اتخذه جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وبفضل ما يتحلى به البحرينيون والإسرائيليون المعنيون باحتضان والتعرف على بعضهم البعض من الطاقة الاستثنائية، ورغبتهم بمزاولة الأعمال مع بعضهم البعض في مجالات السياحة، والتجارة، والصناعة".

وتابع:"لا بد لي من أن أنوّه إلى النجاح الباهر الذي تحققه في الملفات العدة التي تتولى المسؤولية عنها. وأدري أننا أبرمنا عدة اتفاقيات، وما زالت هناك اتفاقيات أخرى ستأتي لاحقًا، بيد أن الشيء الأهم من ذلك هو الإدراك بأن السلام الذي يجمع بين كلا شعبينا هو سلام حقيقي، وسلام سيعود علينا بالفوائد الاقتصادية التي كان يستحيل مجرد تخيلها قبل بضعة أشهر فقط، لكنها تتجسد أمام أعيننا حاليًا. وهذا سيوسّع دائرة السلام ليس بالنسبة لشعبينا فقط وإنما بالنسبة لكافة دول الشرق الأوسط وربما ما وراء هذه المنطقة أيضًا. فبهذه الروح من السلام، والازدهار، والتعاون والصداقة، أرحب بكم".

وأردف رئيس الوزراء نتنياهو قائلاً:"يستحق الرئيس ترامب وطاقمه الموهوب القائم على موضوع السلام كل تقدير على مساهمتهم في إنجاز معاهدة السلام هذه، التي أعتبرها مزدهرة في سبل عديدة، بما فيها موضوع الكورونا حيث سنناقش التعاون في هذا الموضوع أيضًا، علمًا بأن الأمور باتت تتحلحل بسرعة فائقة في هذا المجال أيضًا. فكما تعلم، بريطانيا بدأت تطعّم مواطنيها. ونتوقع بدء تطعيم مواطنينا في المستقبل القريب جدًا.

وقد قلت للوزير البحريني للتو إننا نتوقع الحصول على لقاحات في أسرع وقت ممكن. وكما تعلمون، تبدأ بريطانية بتطعيم مواطنيها اليوم، وقريبًا اللقاحات ستصل إلى إسرائيل أيضًا.

سنطلق هذه العملية، لكن وبما بأن إنجازها بشكل ملموس سيستغرق بعض الوقت، فيتعين علينا الالتزام بالقواعد حتى ذلك الحين. إن الأمر لم ينتهِ بعدُ فلا يجوز التهاون به، لكن نهايته باتت ظاهرة للعيان"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"وقال وزير التجارة، والصناعة والسياحة البحريني الشيخ زايد بن راشد الزياني:"شكرًا على استقبالنا بهذه الحفاوة. يسرنا أن نتواجد هنا في مكتبكم وفي دولتكم. وقد لاقينا العديد من النوايا الحسنة منذ وصولنا. وكنا قد عقدنا بالفعل اللقاءات مع الوفود الإسرائيلية في البحرين قبل وصولنا إلى هنا. وكما قلتم ولكم الصواب، إن العالم بأسره ينظر إلينا، وإلى الخطوات التي تنخذها اليوم والتي ستصب في مصلحة الأجيال القادمة إلى الأبد. إنها كانت عبارة عن خطوة شجاعة من جلالته ومنك فنشكرك على ذلك. وكذلك نشكر الإدارة الأمريكية، تحت قيادة الرئيس ترامب، الذي دفع هذا الأمر إلى الأمام وأتاح إنجازه. نشعر بأننا نصنع مستقبلاً جديدًا لأجل الأجيال القادمة حيث أننا نترك لها عالمًا أفضل من العالم الذي ورثناه نحن.

بعد إبرام معاهدة السلام ووضع البنى التحتية الدبلوماسية، يتعين علينا الترويج لهذا الأمر، وصياغة ملامح السلام من خلال الاندماج الثابت والمباشر بين المجتمعات التجارية، حيث نؤمن بأن ذلك سيتغتغل إلى الأسفل، بالنسبة لكل من المواطنين البحرينيين والإسرائيليين.
نحن صريحون في هذه المسألة، ولدينا التزام كامل بها. وتيرة التقدم سريعة نسبيًا لأننا بحاجة للتعويض عن الوقت الكثير الذي ضاع فهناك فرصة ذهبية هنا لدفع هذا الأمر قدمًا وليس في المجالات التجارية، وإنما في المجالات الثقافية، والرياضية، والتبادلية، والسياحية أيضًا، وسيحدث كل ذلك على وجه السرعة"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو وزير البحرين