منبر العربHyde Park

لطف الله/ بقلم: حازم إبراهيم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لطف الله/ بقلم: حازم إبراهيم


إن لطف الله يسري في العالم ، في عالم الإنسان في عالم الحيوان في البر والبحر في الليل والنهار ، اعلم أيها المؤمن أن هناك لطفاً خفياً لله الواحد الأحد فتدعوه وحده وترجوه وحده وتسأله وحده وان عليك واجباً شرعياً نزل في الميثاق الرباني وفي النهج السماوي ان تسجد له وان تشكره وان تتجه بقلبك اليه ان عليك ان تعلم ان هذا البشر الكثير وهذا العالم الضخم لا يغنون عنك من الله شيئا انهم مساكين انهم كلهم محتاجون الى الله انهم يطلبون رزقهم صباح مساء, ويطلبون سعادتهم وصحتهم وعافيتهم وأشياءهم وأموالهم ومناصبهم من الله الذي يملك كل شيء "يا أيُّها الناس انتم الفقراء الى الله والله هو الغنيُّ الحميد".

ان عليك ان تعلم ايها المؤمن علم اليقين انه لا يهديك ولا ينصرك ولا يحميك ولا يتولاك ولا يحفظك ولا يمنحك إلاَّ الله وان تعلم قدر البشر وان المخلوق يحتاج الى الخالق وان الفاني يحتاج الى الباقي وان الفقير يحتاج الى الغني وان الضعيف يحتاج الى القوي والقوة والغنى والبقاء والعزة المطلقة يملكها الله وحده. اذا علمت ذلك ايها المؤمن فاسعد بقربه وبعبادته والتبتل اليه إنِ استغفرته غفر لك وان تبت اليه تاب عليك وان سألته أعطاك وان طلبت منه الرزق رزقك وان استنصرته نصرك وان شكرته زادك.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com 

إقرا ايضا في هذا السياق: