أخبارNews & Politics

دبي تستقبل أول رحلة طيران تجارية إسرائيلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مطار دبي يستقبل أول رحلة طيران تجارية إسرائيلية


استقبل مطار دبي الدولي عصر الثلاثاء، رحلة خطوط "إسرآير" القادمة من تل أبيب، لتكون أول رحلة تجارية تحط على أرض المطار، لأول شركة طيران إسرائيلية تقوم بتشغيل رحلات تجارية إلى دبي. ووصلت الرحلة رقم "6 إتش 663" لشركة طيران "إسرآير" التي غادرت تل أبيب صباح الثلاثاء، إلى مطار دبي الدولي بعد عصر اليوم ذاته، حاملة على متنها 166 راكبا.

وجاء هبوط الطائرة الإسرائيلية في مطار دبي في أعقاب بدء العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، بتوقيع اتفاق السلام بين الجانبين في منتصف سبتمبر الماضي، وما تلاه من بدء العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين.

وكشفت شركة "إسرآير" عن نيتها تشغيل ما يصل إلى 14 رحلة أسبوعية بين الوجهتين باستخدام طائرة إيرباص العملاقة من طراز "أي 320"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويتزامن بدء الخدمة الجديدة مع مستهل موسم العطلات الذي يشهد خلاله مطار دبي الدولي ارتفاعا ملحوظا في أعداد الركاب الذين يمرون عبر المطار، سواء من القادمين إلى دبي لقضاء عطلات نهاية العام أو العابرين منها في طريقهم إلى وجهات أخرى حول العالم.
وستعزز رحلات "إسرآير" شبكة مطار دبي الدولي من خلال ربط اثنتين من الوجهات التجارية والسياحية الرئيسية في المنطقة، مما يوفر المزيد من الخيارات والراحة للمسافرين وتوسيع فرص التجارة والخدمات اللوجستية بين الإمارات وإسرائيل.

إقرا ايضا في هذا السياق: