أخبارNews & Politics

جديدة المكر تواجه مخططات مصادرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جديدة المكر تواجه مخططات مصادرة الأراضي| سهيل ملحم: أمامنا تحدٍ كبير


بادر سهيل ملحم رئيس مجلس جديدة المكر الى عقد اجتماع خاص لأعضاء اللجنة الشعبية وأصحاب أراض ومهتمين، للتداول بقضايا حارقة من حتلنات عن مخطط طنطور وقضية مسار شارع 6 المقترح، اضافة الى مناقشة هيكلة اللجنة الشعبية وإعادة أخذ دورها الريادي، حيث عقد اللقاء في المركز الجماهيري.

وأكد رئيس المجلس على "أهمية العمل الوحدوي، وضرورة الوحدة للتصدي للمشاريع القابضة على أعناقنا". وعن ملف طنطور تحدث رئيس المجلس عن آخر المستجدات وأشار بالقول:"إننا في انتظار اعادة التفويض الحكومي "للفتمال" ليتسنى الإستمرار وإخراج المشروع إلى النور، طبعا، بعد ملائمته احتياجاتنا ومطالبنا. وأكد انه لن يتم التوقيع على "إتفاقية السقف" طالما لا تلبي طموحاتنا".
أما بخصوص مخطط مسار شارع 6 المقترح والذي يقتطع الأرض الخاصة لأهالٍ في سهل المكر فقال:"يأتي ردنا واضح .. نحن معترضين على هذا المسار المقترح ولدينا البدائل الهندسية والقانونية لتغييره وتقليل الضرر عن الأرض الخاصة وعن تمدد وتوسع بلدنا غربا".
المحامي د. قيس ناصر شكر رئيس المجلس على دعوته لهذا الاجتماع الهام من أجل التصدي للخارطة المقترحة لمسار شارع 6 الذي سيقتطع مساحة واسعة من الأرض وسيحد توسع وتطور المنطقة الغربية للبلد، كما قال. وفي مستهل مداخلته، قدم د. قيس شرحا قانونيا وتخطيطيا لسبل الإعتراض على هذا المخطط وتغييره. وفي الأثناء فتح باب النقاش بين الحضور من أجل تبادل الآراء وتأكيد الدعم للموقف العام من المخطط المقر بالإجماع في الجلسة الخاصة للمجلس المحلي المنعقدة في 23/11/2020.

سهيل ملحم رئيس المجلس أكد في حديثه على أهمية الوحدة، وأن نجاحنا في إسقاط مخطط طنطور، لم يكن ليتحقق لولا هذه الوحدة الجبارة. وأشار إلى أهمية هيكلة اللجنة الشعبية على أسس تمثيلية متينة.
وعرض رئيس المجلس سهيل ملحم تصوره العام لتركيبة اللجنة الشعبية، وهي كالتالي :
1* كافة مركبات لجنة المتابعة العليا، أي الأحزاب القطرية.
2* القوائم الإنتخابية المحلية الممثلة بالمجلس البلدي.
3* جمعيات وفعاليات شعبية، لجان طلاب وغيرها.
4* تمثيل للأطر الدينية.
5* ممثلين عن أصحاب الأراضي والمحامين والمهندسين.
وقد رحب الحضور بالفكرة، وأكدوا استعدادهم للعمل معا من أجل رفعة مكانة هذا البلد، وأكد الجميع أن "هذه اللجنة هي الممثل الوحيد لوحدتنا".
وإنتهى الإجتماع على أن يقوم كل مركب من مركبات اللجنة الشعبية، بتسمية مندوبه الدائم للجنة، وتسمية السيد "جمال أبو شعبان" مركزا للجنة لحين التئامها المتجددة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جديدة المكر سهيل ملحم