أخبارNews & Politics

قلنسوة: الجماهيري يلغي محاضرة توما سليمان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قلنسوة: المركز الجماهيري يلغي محاضرة توما سليمان نزولًا عند مطالب شيوخ ونشطاء في المدينة

نشطاء من قلنسوة اصدروا بيانا دعوا من خلاله الى التظاهر يوم غد لمنع دخول توما الى البلدة


ما زالت قضية زيارة عضو الكنيست عايدة توما سليمان الى مدينة قلنسوة ومحاولات منع اقامة محاضرة لها في المدينة تثير جدلاً واسعا، حيث ينتقد نشطاء واعضاء من الجبهة بشدة ما جاء على لسان شيوخ ونشطاء من قلنسوة والذين عارضوا استقبالها.
يذكر أنّه تمّت دعوة توما لتقديم محاضرة للنساء حول العنف يوم غد الأحد في قلنسوة، وفي اعقاب الدعوة خرج شيوخ بنداء لمنع استقبالها بسبب انها تؤيد المثليين والشواذ جنسيًا، على حدّ تعبيرهم.

نشطاء من قلنسوة اصدروا بيانا دعوا من خلاله الى التظاهر يوم غد لمنع دخول توما الى البلدة، الى جانب دعوة لاقامة صلاة المغرب على الشارع امام المركز الجماهيري يو غد الأحد.

وجاء في البيان:" هناك محاولات مبطنه ومخفيه لإستقبال عايدة توما سليمان في المركز الجماهيري وكما يعلم الجميع غالبية قلنسوة ترفض قدومها والقاءها محاضرة لبناتنا ونساءنا كونها تحمل افكار تتنافى مع ديننا واخلاقنا وقيمنا، وفي ردود فعل الحزب الذي تنتمي اليه التمسنا من قبلهم شي من العربدة والتهديد لبلد باكمله، عدا عن التطاول بالكلام البذئ واتهامنا بالرجعيين الظلاميين ومنهم من وصل به الأمر الى اتهام شيوخ البلد بالمدنسين، ولكي نمنع هذه المهزلة ونمنع دخولها للمحاضرة لتعود من حيث اتت، ندعوكم رجالاً ونساء صغارا وكبارا للتواجد امام المركز الجماهيري يوم غد الاحد ٢٠٢٠/١١/٢٩ من الساعة الرابعة والنصف حتى الخامسة والنصف مساءا لنقول لها لا نسمح لك ببث افكارك في مجتمعنا، ونأخذ فقط بكلام من نراه متفق مع ديننا وفكرنا واخلاقنا، وستقام صلاة المغرب على الشارع امام المركز الجماهيري"، بحسب البيان.

هذا، وحاولنا مرارا وتكرارا الإتصال بالنائب عايدة توما سليمان للحصول على ردها حول القضية الا انها لم ترد على مكالماتنا، وفي حال حصلنا على ردها سوف نقوم بنشره.

ادارة المركز الجماهيري في قلنسوة تعلن عن الغاء المحاضرة  

وجاء في بيان صادر عن المركز لجماهيري في وقت لاحق أنّه:"تعلن ادارة مركز قلنسوة الجماهيري عن الغاء محاضرة ضد العنف ل عضو الكنيست عايدة توما وكانت هذه المحاضرة بدعوة من جمعية انتماء وامل التي كانت مقررة ان تقام في قاعة المركز الجماهيري يوم الاحد 29/11/20 بتمام الساعه 17:00".

إقرا ايضا في هذا السياق: