الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

حزب الله:مؤتمر الأديان قناة للتطبيع

العرب
نُشر: 13/11/08 14:11

* الموسوي انتقد الأمم المتحدة قائلا "إنه عار على الأمم المتحدة أن ترتكب خطيئة من هذا النوع"

* " هذا التطبيع مع الجانب الإسرائيلي يأتي مجانا ومن دون أي مقابل ومكافأة للإسرائيليين على تعسفهم وعلى حصارهم للشعب الفلسطيني"


انتقد (حزب الله) مؤتمر "حوار الأديان" الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، واعتبره "قناةً خلفية مموهة لفرض التطبيع مع إسرائيل." وقال مسؤول العلاقات الدولية في (حزب الله) نواف الموسوي "سمعنا أن ثمة اتجاها لإقامة مؤتمر في الأمم المتحدة بعنوان (الحوار بين الأديان) تدعى إليه إسرائيل". وأضاف أن هذا المؤتمر، الذي يعقد بمبادرة من الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز وبرعاية الأمم المتحدة وبمشاركة مسؤولين عرباً وأجانب، "لا علاقة له بالحوار بين الأديان وإنما هو قناة خلفية مموهة لفرض التطبيع مع إسرائيل وتحويلها إلى جزء من نسيج دول المنطقة".
وقال "المفارقة إن من يحضر هذا الحوار بين الأديان وسيلقي كلمة فيه هو الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الذي ارتكب بدم بارد وبعنصرية فظة المجزرة التي وقعت في مقر الأمم المتحدة (في قانا)، وذهب ضحيتها ما يزيد عن مائة مدني لبناني معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ خلال حرب اسرائيل على لبنان عام 1996". وكانت المدفعية الاسرائيلية قصفت مقرا للأمم النتحدة في بلدة قانا الجنوبية لجأ إليه مئات المدنيين خلال حرب إسرائيل على لبنان في أبريل/نيسان 1996 ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 من المدنيين اللبنانيين.


واستغرب الموسوي "كيف تقبل الأمم المتحدة أن يقف جزار ارتكب مجزرة في أحد مقراتها في الجنوب ثم يخطب في حوار بين الأديان". وانتقد الأمم المتحدة قائلا "إنه عار على الأمم المتحدة أن ترتكب خطيئة من هذا النوع، إذ أن المكان الحقيقي والمنبر الوحيد الذي يحق لشمعون بيريز أن يقف عليه هو محكمة العدل الدولية، لمحاكمته على جرائم الحرب والإبادة وضد الإنسانية والكراهية والعنصرية التي ارتكبها ضد اللبنانيين والفلسطينيين". وسأل "هل تقبل اليهودية أن تمثل بقاتل مجرم يرتكب أسوأ الممارسات التعسفية بحق شعوب المنطقة، وكيف نقبل أن تكون إسرائيل هي الممثل الحصري أو الشرعي للشعب اليهودي".
ورأى "أن هذا التطبيع مع الجانب الإسرائيلي يأتي مجانا ومن دون أي مقابل ومكافأة للإسرائيليين على تعسفهم وعلى حصارهم للشعب الفلسطيني". وجدد موقف حزبه بـ "رفض التفاوض مع الإسرائيليين أيا كان شكل هذا التفاوض". وقال "إذا كانت الأمم المتحدة ترغب في القيام بمبادرات فعلية ذات جدوى، فإن أمامها اليوم فرصة في لبنان عبر وقف الخروقات الجوية الإسرائيلية التي تعتبر خرقا للسيادة اللبنانية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY