أخبارNews & Politics

جبارين يدعو الرياضيين لدعم الأطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جبارين يدعو الرياضيين لدعم الأطفال ويشير الى مبادرة مهاجم اليونايتد ماركوس راشفورد

جاءت دعوة جبارين خلال جلسة لجنة حقوق الطفل


بادر رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، النائب د. يوسف جبارين، الى عقد جلسة خاصة حول ضرورة ضمان استمرار حصول الأطفال على الوجبات اليومية الساخنة في ظل ازمة الكورونا، وذلك بعد أن تبيّن ان وزارة المعارف أوقفت مشروع تزويد الوجبات الساخنة لمئات آلاف الطلاب في رياض الأطفال والتعليم الابتدائي في البلدات الضعيفة من الناحية الاقتصادية، والّتي تشمل الكثير من البلدات العربية.
 
واستمرارًا لتجنّد بعض الرياضيين البارزين في البلاد لدعم هذه المبادرة ومشروع الوجبات الساخنة، دعا جبارين الرياضيين عامًة الى الانضمام الى الجهود المبذولة لدعم الاطفال من الشرائح المستضعفة والمطالبة بحقوقهم، مشيرًا الى دور الرياضة والرياضيين بالتغيير المجتمعي وبالاهتمام بالشرائح المجتمعية الضعيفة اقتصاديًا واجتماعيًا.

وفي حديثه في اللجنة، أشار النائب جبارين الى تجربة مهاجم مانشتر يونايتد المعروف، ماركوس راشفورد، الّذي قاد بمثابرة نضالًا انسانيًا من أجل توفير الوجبات المجانية في المدارس البريطانية للطلاب الفقراء، الى ان استجاب رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون لهذا المطلب واعلن البرلمان البريطاني مبادرة لدعم صندوق غذائي خصيصًا للأطفال.

وأكّد جبارين: "الانتصار الحقيقي للرياضة والرياضيين يكون حين تساهم الرياضة بالتغيير المحتنعي نحو الأفضل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جبارين الأطفال