الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

جبهة سخنين ترد على شطب السعدي

العرب
نُشر: 10/11/08 12:33

* نسأل من اعترض على ترشيح تغريد! هل اعترضوا على ترشح جنرالات ألقوا مليون قنبلة عنقودية على شعب لبنان؟!

* سخنين أفشلت كل مخططات الصهيونية لكسرها كقوة وطنية طليعية، أفشلت كل محاولات "تطبيعها"


اصدرت جبهة سخنين الدمقراطية بيانا صحفيا ردا على قرار شطب اسم تغريد السعدي من قائمة الجبهة للعضوية. البيان هو التالي:
نُحيي الأسيرة المحررة تغريد السعدي ، وسخنين تحييها ، وتعلن عن تضامنها الكامل معها . ونعتبر القانون الذي حرمها من الترشح لعضوية البلدية قانوناً جائراً ويكيل بمكيالين ، فما معنى أن رئيس بلدية الرملة والمرشح لرئاسة البلدية شرعيٌ رغم تصريحاته العنصرية عن أفعاله الدموية؟والتي جاء فيها وبالحرف الواحد " إن أراد العرب التعاون معي في مواضيع قومية، أكون أول من يطلق النار عليهم، لدي تجربة جيدة في الحياة، في كل مرة أطلقت فيها النار في حرب بقيتُ على قيد الحياة وهم ماتوا " . وعلى اثر هذه التصريحات تقدمت ( عدالة ) بالتماس إلى محكمة العدل العليا لشطب ترشيحه فكان قرار العليا "نحن لا نتدخل في السياسة".


تغريد السعدي

وقبل ثلاث سنوات قرر زعيم حركة (كاخ) العنصرية باروخ مارزل خوض الانتخابات للكنيست وحينها أيضاً قررت العليا نفسها بأنها لا تتدخل في السياسة، وقبل أسبوعين فقط تقدم العنصري المأفون إياه بطلب إقامة مظاهرة في أم الفحم من أجل الترانسفير أي تهجير العرب أهل البلاد من وطنهم وأيضاً قررت العليا بأنها لن تتدخل.
هذه قرارات "العدالة الإسرائيلية" حين تكون القضية متعلقة بعنصريين قتلة بينما تحرم فتاة عربية من دخول العمل السياسي ومنعها من دخول البلدية لخدمة أهلها وشعبها!
ونقول لأجهزة التمييز التي تصدر قوانين التمييز : إن أغلقتم باباً أمام تغريد لدخول العمل البلدي فأن قلوب أهل سخنين مفتوحة لتغريد السعدي  وشعبنا سيفتح لها ألف باب .
ليس عارًا مبيتنا في سجونٍ  إنما العار أن نبيت عبيدا
كل الصبايا والشباب مع تغريد
كل الأمهات والآباء مع تغريد
شكراً لك يا تغريد الصبية,إن كان قانون البلاد يطاردك فلْيعلم الذين سنّوا هذا القانون أن نصف وزرائهم مطاردون في العالم قانونياً وجنرالاتهم مطاردون ويخشون مغادرة البلاد لأن أوامر اعتقالهم جاهزة بتهم جرائم حرب ضد الإنسانية. لكنكِِ يا تغريد تستطيعين الطيران في أرجاء الكون بحرية وهنا فقط  يحرمونك من حق خدمة الناس.
ونسأل من اعترض على ترشيح تغريد !! هل اعترضوا على ترشح جنرالات ووزراء ألقوا مليون قنبلة عنقودية على شعب لبنان؟! هل شطبوا وزراء وجنرالات ألقوا قنابل زنة طن على بيوت غزة؟! هل اعترضوا على ترشح رؤساء حكومات ووزراء وجنرالات قتلوا أبناءنا من مجزرة كفر قاسم الى يوم الأرض وهبة القدس والاقصى؟! كل هؤلاء شرعيون ؟!!!!!!!
سخنين كرامة، سخنين قلعة وطنية لا تُكسر، سخنين بوصلة الجماهير الفلسطينية في كل أماكن تواجدهم، لم يرهبها حاكم عسكري تعيس، ولم ترهبها الدبابات سنة 1976، سخنين أفشلت كل  مخططات الصهيونية لكسرها كقوة وطنية طليعية، أفشلت كل محاولات "تطبيعها" وتطويعها لتسير في "التلم الصهيوني".خسِئوا!! سخنين باقية على عهدها مع شعبها، سخنين باقية على طريق من حملوا شعلةَ الحريةَ والأمل التي تحملها اليوم تغريد وكل الذين يسيرون على هذا الدرب.
عاشت سخنين، عاش طريق تغريد.
جبهة سخنين وسخنين معكِ يا تغريد.
" أنا الآن بين الرفاق اشدّ لقبضاتهم ... قبضتي 
أنا الآن اشعر أني قوي وأني سأهزم زنزانتي".

مقالات متعلقة