الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

مهرجان للمرشح قاسم أبو الهيجاء

امين بشير -
نُشر: 11/11/08 08:48

- مرشح الرئاسة قاسم أبو الهيجاء:

* البلدية ليست ملك أي عائلة، البلدية ليست مخترة

* صوتوا بضمير، لأن الصوت أمانة ، كرامة ، مسؤولية ، ولأن صوتكم سوف يقرر في مستقبل بلدتنا الحبيبة

* أعاهدكم أن أحاسب نفسي وأرجوكم أن تحاسبوني. أعاهدكم أن يكون المواطن الذي يدخل البلدية محترما جدا

* كل موظف في البلدية موجود لخدمة المواطن وليس لتعذيبه وقذفه من قسم إلى قسم على طريقة حل عنا


شارك أكثر من 4 آلاف مواطن طمراوي في المهرجان الختامي لرئيس قائمة " طمرة نحو الأفضل " ، مرشح الرئاسة قاسم أبو الهيجاء.
وقد بات هذا المهرجان حديث الشارع الطمراوي بسبب المشاركة الضخمة  من جميع أقطاب العائلة الطمراوية. مهرجان قاسم أبو الهيجاء كان يستحق فعلا اسم "المفاجأة الكبرى" ،خاصة أنه تمكن من خطف الأضواء من المهرجان الآخر ومن المهرجانات التي سبقته.



وكان قاسم أبو الهيجاء قد نوه في مطلع خطابه إلى محاولة البعض إفشال مهرجانه ، لكن السحر انقلب على الساحر ، فكان مهرجانه هو الأضخم.
وحضر المهرجان عدة وفود من قوائم العضوية ، من بينهم وفد قائمة النجاح ورمزها (أ ه) ، وألقى مرشحها المحامي عبد الرحيم أبو الهيجاء كلمة أكد فيها أن حضور القائمة للمهرجان جاء دعما لمؤيدي قائمة النجاح الداعمين لمرشح طمرة نحو الأفضل قاسم أبو الهيجاء.
وتحدث في المهرجان كل من المربي أحمد راغب أبو الهيجاء الذي رحب بالحضور وأكد على قدرات وإمكانيات قاسم أبو الهيجاء التي يمكن أن تقود طمرة نحو مستقبل مزدهر وأفضل ودعا الجمهور للتصويت له ودعمه،كما ألقى الشاب إحسان مطري كلمة باسم العائلات الصغيرة والشاب فتح مريح كلمة باسم الشباب ، والطفلة رانية أبو الهيجاء كلمة باسم الأطفال،وتولى عرافة الاحتفال كل من منى و مراد أبو الهيجاء. 
وتطرق قاسم أبو الهيجاء في خطابه إلى العديد من القضايا التي سبق أن طرحها في برنامجه الانتخابي.



ونستعرض فيما يلي مقتطفات من خطابه:
" بسم الله الرحمن الرحيم،الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا وسهلا بكم.
يا أهلنا الأعزاء أولا شكرا لكل من شرفنا وحضر وشكرا لكل من هاتفنا واعتذر. بعد يومين سيقف كل منا لوحده أمام صندوق الاقتراع وحيدا مع ربه وضميره كي يختار ورقة ، وأناشدكم أن تختاروا الأفضل وليس الأقرب. أن تختاروا من له خبرة ناجحة في الإدارة. أنا اعرف أن كل واحد من زملائي المرشحين له خبرة في مجاله وليس في الإدارة ، وكما جاء في الحديث الشريف خيركم من عمل بما علم وأنا والحمد لله عندي معرفة بما سأعمل به وهو إدارة البلدية.أنا رجل أعمال ولست رجل أقوال. أنا مرشح من نوع آخر..."
وجاء في خطابه أيضا:"البلدية ليست ملك أي عائلة،البلدية ليست مخترة. لماذا أنا؟ لأن البلدية إدارة ، البلدية أمانة، البلدية عطاء، البلدية تخطيط ثم تنفيذ وليس تنفيذ ومن ثم حفر من جديد ،البلدية خدمة يومية وكرامة وطنية..."
وأضاف:"إخواني وأخواتي نعتز بأننا كنا أول من رشح نفسه للرئاسة بصورة رسمية  ومن هذا المكان. ونعتز أيضا بأننا كنا أول من وضع برنامج انتخابي  ووزعه على البيوت من منطلق احترام المواطن. ونعتز أكثر بأن الكثيرين أخذوا من أفكار برنامجنا وهذا شرف عظيم لنا. وهذا يؤكد بأننا قيادة من نوع آخر. قيادة حكيمة، قيادة  واعدة لمستقبل أفضل. لمستقبل لا فساد فيه ، ولا محسوبيات ولا عائلية ولا صفقات. لمستقبل يحترم الكفاءات والعدل الاجتماعي  ويحترم المواطنين. لمستقبل فيه شفافية في العمل لا فوق ولا تحت الطاولة.لمستقبل تعمل فيه أقسام البلدية بصورة جدية ونظيفة. لمستقبل فيه خدمات يومية وكرامة وطنية. لمستقبل يكون المواطن فيه شريكا فعليا في إدارة البلدية.لمستقبل فيه الأمن والأمان للجميع كبارا وصغارا.لمستقبل تكون فيه طمرة مدينة عصرية ومركزية في جميع المجالات الاقتصادية والثقافية والتربوية والتعليمة وغير ذلك.لمستقبل فيه الجميع سواسية أمام البلدية.لمستقبل فيه احترام لكفاءات العائلات الصغيرة عددا.  لمستقبل فيه ثقة وانتماء بين المواطن والبلدية. أناشدكم أن تصوتوا للأفضل وليس للأقرب.
أن تصوتوا بضمير، لأن الصوت أمانة ، كرامة ، مسؤولية ، لأن صوتكم سوف يقرر في مستقبل بلدتنا الحبيبة، مستقبل أبنائنا الذين لن نسمح بالمراهنة عليهم.
أعاهدكم أن أكون شفافا ... أعاهدكم أن أكون منكم واليكم.. أعاهدكم أن أكون عنوانا أمينا لكل المظلومين وخاصة للعائلات الصغيرة.
أعاهدكم أن أتابع وأراقب كل عمل تقوم به البلدية.أعاهدكم أن يبقى في البلدية وفي جميع أقسامها كل من يعمل ويأخذ معاشه بعرق جبينه.وأعاهدكم بأن أحاسب كل من يعمل أو لا يعمل في البلدية. أعاهدكم أن أحاسب نفسي وأرجوكم أن تحاسبوني. أعاهدكم أن يكون المواطن الذي يدخل البلدية محترما جدا لأن كل موظف في البلدية موجود لخدمة المواطن وليس لتعذيبه وقذفه من قسم إلى قسم على طريقة حل عنا... أعاهدكم على القضاء على ظاهرة دواوين شرب القهوة واللامبالاة... أعاهدكم أن أكون خادما أمينا لكل مواطن...أعاهدكم أن أقضي على الفساد من الرشاوي والسرقات والصفقات في المناقصات وغيرها...
وأنهى خطابه قائلا:"أيها الحضور الكريم كان من المفروض أن يتحدث في هذا الاجتماع بعض الأسماء المركزية والمؤثرة جدا ومن عائلات وحارات مختلفة في بلدنا الطيب هذا.وكانت هذه هي المفاجأة بالإضافة الى ضخم هذا المهرجان،
ولكن لأسباب معينة اعتذروا عن الحضور والتحدث أمامكم ولكنهم أكدوا لي بأنهم باقون على العهد في دعمي لرئاسة بلدية طمرة في الانتخابات ولهذا تأجل الإعلان عن المفاجأة إلى يوم الثلاثاء إن شاء الله... "

مقالات متعلقة