أخبارNews & Politics

اجتماع بين مسؤولين إسرائيليّين وفلسطينيّين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسؤولون إسرائيليّون وفلسطينيّون اجتمعوا في رام الله اليوم وبحثوا استئناف التنسيق

كانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت الثلاثاء عن استئناف التنسيق الأمني ​​والمدني مع إسرائيل


بعد إعلان السلطة الفلسطينيّة، الثلاثاء، عن استئناف العلاقات والتنسيق الأمني مع إسرائيل، عُقد اجتماع اليوم الخميس جمع مسؤولين إسرائيليّين وفلسطينيّين في رام الله، ليكون الاجتماع الأول من نوعه منذ أشهر.
وبحسب وسائل اعلام فلسطينية، فقد حضر الاجتماع عن الجانب الإسرائيلي منسق الحكومة في الاراضي المحتلة كميل أبو ركن ومسؤول الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ. وأشار مصدر فلسطيني مطّلع الى أنّه "ناقش الطرفان الخطوط العريضة لإعادة العلاقات بين الطرفين".

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت الثلاثاء عن استئناف التنسيق الأمني ​​والمدني مع إسرائيل وعادت لاستلام أموال الضرائب ووفق القناة العبرية قال مسؤولون فلسطينيون "أصبح هذا التطور ممكنًا بعد رسالة تلقتها السلطة الفلسطينية تعلن فيها إسرائيل التزامها بالاتفاقات بين إسرائيل والفلسطينيين".

والثلاثاء الماضي، أعلن الشيخ عن عودة "مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان"، في إشارة إلى استئناف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي. وقال الشيخ، الثلاثاء، إنه "على ضوء الاتصالات الدولية التي قام بها الرئيس بشأن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معها، فإنه سوف يتم إعادة مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان عليه الحال"، على حدّ تعبيره.

إقرا ايضا في هذا السياق: