الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

مهرجان انتخابي اختتامي لجبهة عرابة

العرب
نُشر: 10/11/08 10:36

* مسيرة بمشاركة الالاف تقودها فرقة الاوركسترا ورفعة الاعلام الحمراء

* بركة: ان بلد المآثر والنضالات يستحق ان يعود الى مكانته الطبيعية

* عمر نصار: وفروا عناء الجماهير ولنشد الهمم لحسمها من الجولة الاولى!

* محمد علي طه: مهرجان انتخابي يضاهي مهرجان يوم الارض في عزها

* ايمن عودة: لا بد ان تعود عرابة لوضعها الطبيعي فمن الخزي ان امنع كرئيس لجنة مناهضة الخدمة المدنية ان ازور مدارس عرابة

* نصار: ان هذا الالتفاف الكبير انما تأييد لمواقف الجبهة التي نعتز بها

* راسم كناعنة: نحن نرى بالمجلس على انه مجال اخر للنضال ضد سياسة السلطة والدفاع عن الجماهير العربية


اختتمت جبهة عرابة الديمقراطية حملتها الانتخابية بمهرجان اختتامي حاشد شارك به اكثر من خمسة الاف مشارك ومشاركة. افتتح المهرجان بمسيرة جماهيرية ضخمة انطلقت من امام نادي الحزب الشيوعي تقودها فرقة الاوركسترا التابعة للشبيبة الشيوعية ورفعة الاعلام الحمراء.



وقد هتف المشاركون بشعارات منها بالطول بالعرض الجبهة تهز الارض ومن الحزب القائد تحية لجبهتنا الابية وغيرها من الشعارات, وصولا الى المهرجان الختامي في حي وادي العين حيث رحب العريض بالمشاركين والمسيرة ورحب بفرقة الاوركسترا والشبيبة الشيوعية والحزب الشيوعي, اضافة الى ترحيب بسكرتير الحزب الشيوعي وسكرتير جبهة عرابة وسط تصفيق حار من البحر الجماهيري.



تولى عرافة المهرجان الرفيق فريد نصار الذي اكد بأن الاجواء كافة والحضور المميز يدل ان عرابة على موعد للتغيير فجر يوم الاربعاء المقبل.
وكانت الكلمة الاولى لرئيس قائمة العضوية الرفيق راسم كناعنة, حيث حيى الجمهور الغفير المشارك, مؤكدا أن وأمام هذا الحشد, عرابة على موعد للنصر الساحق والكبير وكل ذلك بارادة الجماهير.



وحول موضوع السلطات المحلية, اكد ان كثير ينظر على ان السلطة المحلية هي منصب هام ومكانة من اجل تحقيق مكاسب شخصية او عائلية , لكن الجبهة ترى بان السلطات المحلية هي مركزا هاما للنضال والدفاع عن الحقوق واللغة والقومية العربية, والمؤسسات الدينية والثقافة الوطنية والتصدي للنهب ومصادرة الاراضي وتضييق الخناق وسياسات السلب وغيرها.. معاهدا الحضور على ان الجبهة في المجلس المحلي ستحمل الامانة الكبيرة وبكل فخر واعتزاز مهما كلّف الثمن ولن تحيد ابدا عن درب النضال! كما واكد ان المجلس هو مكان اخر للنضال وتوحيد القضايا بالرغم من التعددية. كما وأكد ان الجبهة ستعمل على ان تجعل عرابة بلدا يطيب العيش فيه. وحول قضية التطاول على جبهة عرابة, قال: " هل الحفاظ على القوية واللغة والعرق والانتماء والارض والتضحيات هو تهمة؟ هل الدفاع عن المؤسسات الدينية تهمة؟ اذا يشرفنا ان نحمل هذه التهم الى أبد الابدين" وبالنهاية دعا الى ان تكون الصناديق تفيض بـ ج.د للعضوية ورئاسة عمر نصار.



اما الكلمة الثانية فكانت لسكرتير الجبهة القطري الرفيق ايمن عودة, الذي رحب بالاهل وعرابة يوم الارض وعرابة النضالات. هذا وتحدث عن سياسة السلطة في المجالس المحلية حيث تعمل على تفريق الجماهير العربية من خلال السلطات المحلية, وان كل مرشح عائلي او حمائلي او طائفي هو يدعم السلطة بشكل مباشر او غير مباشر. هذا وتطرق الى مواقف الجبهة, الذي لخصها بثلاث نقاط اساسية الاولى, الموقف الوطتي والاجتماعي الواضح, وهنا أكد ان في عهد الرئيس الحالي, تم منعه كرئيس لجنة مناهضة الخدمة المدنية من دخول مدارس عرابة رغم زيارته لاكثر من 57 مدرسة ثانوية! الموقف الثاني هو المهنية, حيث تعمل لجبهة بوضع الشخص المناسب بالمكان المناسب والموقف الثالث هو نظافة اليد, متطرقا الى حل بلديات ومجالس مثل الطيبة وكفر كنا وغيرها بسبب الفساد والتعيينات وفق اعتبارات شخصية وعائلية.. وبالنهاية اضاف: " هذا الاجتماع هو اشارة النصر, والى الامام".

وتلاه مرشح قائمة العضوية الرفيق نصار نصار مؤكدا في كلمته ان قوة الجبهة وتأييدها ليس بأمر جديد على عرابة انما تعبير عن تقدير الناس لاكبر جسم سياسي وقف الى جانب الجماهير العربية وناضل من اجلها بشكل عام وفي عرابة بشكل خاص.
وانتقد في كلمته, التصرفات الانفرادية لرئيس المجلس الحالي في امور كثيرة, وعدم ثقته بالاخرين, فيقول ان هذه الجماهير هي من وثقت فيه كرئيس لكن الان لا يثق هو بهم, مؤكدا ان برنامج الرئيس الحالي كان بشفافية المنهج والاستقامة وعدم التمييز فيتساءل اين كل ذلك في عهده؟!!.
هذا ويضيف في كلمته: " يشرفني ان اكون مرشحا في خدمة شعب هذا البلد الغالي اسوة بباقي المرشحين في قائمة الجبهة, نعاهدكم ان نكون مخلصين لعرابة وجماهيرها, وها نحن نعدهم بصيانة تاريخ عرابة ونعدكم بدعم عرابة واهلها وتحقيق ذلك بكل امانة واخلاص, وأنّا نعدكم بالنصر, نصر كل الغيورين على مستقبل عرابة.. رافضين الانصياع للمؤامرات.. سننهض بعرابة شيبا وشبابا نحو مستقبل افضل.. ونؤكد لكم: لن يكون جولة ثانية وسيكون النصر فجر يوم الاربعاء, فامنحوا الثقة لمن يستحقها".
اما الاديب محمد علي طه رئيس اتحاد الادباء العرب رحب بالحضور المشارك, متسائلا  هل هذا مهرجان انتخابي لجبهة عرابة أم هو مهرجان يوم كانت مهرجانته في عزها؟!!! مؤكدا ان كل الدلائل تشير الى نصر كبير وجبار لجبهة عرابة!.
هذا وحول قراره المشاركة في اجتماع انتخابي رغم عدم اعتياده بالمشاركة في مثل هذه الاجتماعات, مؤكدا ان السبب هو من اجل ان يبقى هذا البلد قائدا للجماهير العربية وقدوة تقتدي بها الجماهير, وان تبقى ضلعا في يوم الارض وسقوط الشهداء.. اما السبب الثانه لمشاركته المهرجان, هو اعتباره السلطة المحلية منبرا هاما للنضال ومركزا لاتخاذ القرار: هل البلد مع السلطة وسياستها ام ضدها؟. هذا وأكد بان القضية ليست عائلية انما على السلطة المحلية ان تكون تسابق وطني ومن خلالها ان يثبت الرئيس مدى وطنيته!, وانه من اجل ان تعطى لعرابة ما تستحق من كرامة وخدمات عليها بدعم الخط الوطني والتقدمي, هذا واكد ان لولا الحزب لضاعت الاصالة العربية والقومية وما كان رئيس اتحاد ابداء وغيرهم.. وبالنهاية دعا الجمهور لدعم الجبهة.
هذا والقت الشابة المصوتة لاول مرة براء دراوشة كلمة للمصوتين لاول مرة, حيث اكدت انه من واجبها ان تعبر عن رأيها في الانتخابات فهي كباقي الشابات والشباب تعتبر ان المجالس المحلية هي امتداد لخدمة الجيل الشاب , وهي كمصوتة لاول مرة رأت ان صوتها فقط الجبهة من تصونه, الاطار المبني على اساس الوعي بعيدا عن الاعتبارات الشخصية ومن اجل وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب ادعموا جبهة عرابة رئاسة وعضوية.
هذا وكانت الكلمة التي تليها لعضو الكنيست الرفيق محمد بركة, الذي عبر عن فخره واعتزازه بالوقوف  امام هذه الجموع الغفيرة, صانعوا المآثر الوطنية على امتداد التاريخ, هذا وارسل في كلمته التحية الى الرفيق الذي تعذّر عليه المشاركة في المهرجان هذا بسبب وضعه الصحي الى الرفيق فضل نعامنة. هذا وأكد في كلمته ان هذا الحشد الاكثر من رائع مصر على صنع النصر الاكيد. هذا وحيى في كلمته القوائم التي تخوض الانتخابات وتدعم بالرئاسة مرشح جبهة عرابة الرفيق عمر نصار كما وحيى الشبيبة الشيوعية وجمهور الشباب المصوتين لاول مرة داعيا اياهم الى الاقتداء بالوطنيين والشرفاء وان يكون صوتهم الاول شريفا ونظيفا: ج.د عضوية رئاسة عمر نصار!
ويضيف في كلمته: " .. اقول ان في هذا البلد صانع المآثر يستحق ان يعود الى مكانته الطبيعية وما يليق به, بسم معركة البقاء واسقاط ضريبة الراس والحكم العسكري وصيانة الثقافة وبسم كافة الشهداء والمعارك اقول لكم ان هذا البلد يستحق ان يعود لمكانه الطبيعي وان يكون طليعي للجماهير العربية.
وكانت كلمة مسك الختام لمرشح جبهة عرابة الرفيق عمر نصار, الذي رحّب به وسط تصفيق حار وتشجيع يحمل رسالة واضحة بان الحسم فجر الاربعاء سيكون كبيرا لجبهة عرابة.
هذا وشكر كل من أسهم بإنجاح هذا المهرجان الضخم, كما وشكر اهل الحي الذين يتحملون عناء إغلاق الشارع المقام به بالمهرجان. ويضيف: " ثلاثة ايام على انتخابات مجلس عرابة, ثلاثة ايام وتباشير النصر تلوح بالافق ثلاثة ايام لاعادة الوجه الناصع لهذا البلد الوطني, ونحن نلمح اذ في هذا الالتفاف الشعبي والجماهيري حولنا يزداد ساعة بعد ساعة هذا الحضور الكبير لا بد ان ترى وتلمس النصر فجر الاربعاء القادم.."
هذا ودعا الجميع للتحلي بضبط النفس, أي كانت نتيجة الانتخابات, والالتزام بان يكون الاحتفال في الساحات الجبهوية والحفاظ على النظام في القرية. هذا ووجه كلمة للمنافسين قائلا: " اقول لكل المنافسين اننا نحييكم ونتمنى عليكم ان تشاركونا خوض انتخابات بعيدة كل البعد عن التجريح والتشريح وغيرها من المظاهر التي لا تليق بشعبنا وهلنا.. دعونا نلتزم بان ينتهي يوم الانتخابات بسلام ووفاق واحترام متبادل"
هذا وتطرق الى المناشير التي توزع تحت جنح الظلام, تهاجم رئيس مجلس عرابة الحالي, مستنكرا هذه المناشير واصفا ان هذه خطوة دنيئة, وهي لغة دخيلة على الجماهير في عرابة وهي لا تقبل ابدا.
هذا وطرح برنامج الجبهة في مجالات التعليم منذ الروضة وحتى التعليم الجامعي طارحا مشاريع عينية للعمل بها في مجال التعليم والتثقيف, هذا واستنكر العيينات في المجلس بالفترة الاخيرة, حيث كانت التوظيفات بالعشرات فترة الانتخابات مقبل فصل عدد كبير من الموظفين, وذلك لأسباب انتخابية لصالح الرئيس الحالي, ويضيف:" هذه السياسة غير مقبولة ابدا نحن نحترم كرامة الانسان وحقوق الموظف وسنعمل على تثبيت جميع الموظفين وصيانة حقوقهم المقدسة.." هذا واكد ان منهج الجبهة هو المشاريع والتعمير والتربية والتثقيف والبناء وليس بفصل موظف او ذاك لمصالح آنية. هذا واكد في كلمته ان الجبهة مع توسيع الخريطة الهيكلية  لكن لن تقبل الجبهة ابدا ان ترسم بين البيوت شوارع بعرض 32 مترا ولا نقبل ابدا ان يقتطع ما نسبته 38.5% للمصالح العامة ويضيف: " نحن نرى في هذا الشكل من التوسيع تعديا وشكلا جديدا من اشكال مصادرة الارض التي وقفنا ضدها بحزم في العقود السابقة, المجلس القادم برئاستنا لن يسمح ابدا التعدي على اراضينا باي شكل". هذا واستنكر طريقة العمل على قسائم الأزواج الشابة, المهين والمرفوض.
هذا وفي مجال العمل بين الشباب أكد بان الجبهة ستعمل على تفعيل الأطر والجمعيات  لتنشيط الشباب..
هذا وناشد الجماهير بدعم الجبهة من اجل سحم الانتخابات من الجولة الاولى وتجنيب البلد واهلها وخزينة البلد من اعباء الجولة الثانية من الانتخابات. داعيا اياهم لعدم احراق الاصوات بدون فائدة., كما واكد ان الصوت الواحد مهم متمثلا بالقرارات في الكنيست عندما كانت تحسم القرارات بفارق صوت الرفيق محمد بركة..
هذا وأكد ان جبهة عرابة قاب قوسين او ادنى لتحقيق النجاح ومن اجل حسمها منن المعركة الاولى على كل الداعمين العمل على اخراج المصوتين ودعم الجبهة.
هذا واكد في كلمته اهمية التصويت للرئاسة والعضوية فالعضوية لا تقل اهمية عن الرئاسة داعيا اياهم ان تكون اغلبية مطلقة للجبهة في المجلس المحلي.
هذا ووجه كلمة للشباب المصوتين لاول مرة, وخاصة للشباب الذي عمل مرشح الجبهة على تربيتهم التربية الوطنية, مناشدا اياهم بتحكيم ضمائرهم وان يكون صوتهم الاول شريفا وان يصوتوا لمن يصون وجه عرابة الوطني. وناشدهم التصويت لمن يرفض ويقام المشاريع التي تعمل ضد الشباب وتسويق مشاريع سلطوية للشباب المتمثلة بالخدمة المدنية وغيرها والا يدعموا من يدعم هذه المشاريع..
هذا واختتم المهرجان باغنية بلادي ينشدها اكثر من خمسة الاف مشارك وبتصفيق حار. هذا وانتهى المهرجان بحفل كبير والهتاف بالطول بالعرض الجبهة تهز الارض.

مقالات متعلقة