أخبارNews & Politics

نتنياهو: الاتفاقيات مع شركات الأدوية سرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو: الاتفاقيات مع شركات الأدوية سرية.. لا نريد المخاطرة بتزويدنا بلقاحات كورونا


صرّح رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، بالقول إنّ "الاتفاقيات مع شركات الأدوية سرية.. لا نريد المخاطرة بتزويدنا بلقاحات كورونا"، على حدّ تعبيره.


بنيامين نتنياهو

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بهذا الشأن ما يلي:"قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية لاحقا للتصريحات التي أدلى بها وزير الصحة يولي أدلشتاين:"نحن ملتزمون باتفاقيات سرية وهناك بنود لا يسمح بنشرها لأن هذا ما تم الاتفاق عليه مع شركات الأدوية. لا نريد أن نخاطر بتزويدنا باللقاحات في حال قيامنا بكشف النقاب عن هذه الاتفاقيات".

وأضاف نتنياهو:"لكن أريد أن أقول شيئا واحدا – في حال قيام شركة فايزر بتزويد الدول الرائدة في العالم باللقاحات فهي تزودنا بنفس الشيء أيضا. لدي ثقة كاملة بأن في حال حصول الشركة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية الأمريكية المختلفة وبعد مرورها مرحلة التصنيع فعند تزويد دول أخرى باللقاحات سيتم تزويدنا بها أيضا. لدي ثقة كاملة في ذلك ولا أخشى من ذلك إطلاقا".

وتابع:"هذه هي اتفاقية جيدة جدا وفي سعر يعتبر 0.001% من المصاريف العامة التي صرفناها في أعقاب الكورونا ولغاية الآن. هذا استثمار جيدا في في صحتكم وسلامتكم, أيها المواطنون الإسرائيليون"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: