الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

تصريحات نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية

كل العرب
نُشر: 15/11/20 17:13,  حُتلن: 18:02

جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"تطّرق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية لعدد من القضايا، منها إقرار الاعلان عن إقامة العلاقات مع البحرين; شراء لقاحات كورونا من شركة فايزر ; التصنيف الائتماني الإسرائيلي".‎

وتابع البيان:"قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية:"حققنا خلال الأيام الأخيرة ثلاثة إنجازات مهمة لدولة إسرائيل. أولا, أطرح اليوم على الحكومة الاعلان المشترك مع مملكة البحرين حول إقامة علاقات دبلوماسية وسلمية وودية بيننا للمصادقة عليه. إقامة العلاقات السلمية والتطبيعية مع البحرين والإمارات والسودان تشكل إنجازا هائلا لدولة إسرائيل. هذه هي نتيجة جهود متواصلة بذلناها على مدار سنوات سعت إلى توسيع دائرة السلام وتحقيق سلام حقيقي وسلام مقابل سلام.

أود أن أشكر مرة أخرى صديقنا الرئيس ترامب وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وكل أولئك الذين ساعدوا علنا وسرا هذه الخطوات التاريخية.

ثانيا, بُشّرنا خلال نهاية الاسبوع أن شركة التصنيف الائتماني S&P أبقت التصنيف الإسرائيلي على ما هو عليه من مستوى مرتفع دون تغيير. هذا إنجاز كبير آخر, خاصة في فترة الكورونا حين التصنيف الائتماني والتوقعات الاقتصادية بخصوص دول متطورة مثل بريطانيا وكندا وهونج-كونج وإيطاليا ودول أخرى قد انخفضت. هذا هو تعبير ملموس عن الثقة في السياسة الاقتصادية التي ننتهجها.

على نقيض ادعاءات المنتقدين, نحن ندير الاقتصاد الإسرائيلي بشكل جيد. هذا ليس سهلا في عهد الكورونا وإنما صعب ولكن كما تدل وكالات التصنيف الائتماني الدولية وشركة S&P هي الثانية التي تؤكد ذلك, نحن ندير اقتصادنا بشكل صحيح وسنواصل دعم كل من تضرر من أزمة الكورونا.

ثالثا, وقعنا يوم الجمعة على اتفاقية مع شركة "فايزر" لشراء 8 ملايين جرعة تطعيم لأربعة ملايين إسرائيلي. أمامنا عمل كثير وعقبات أخرى وهذا سيطول ولكننا نستطيع القول إننا نرى النور بآخر النفق. نعمل جاهدين كي نضمن بأن كل مواطن سيتلقى اللقاح وبأننا سنحصل على اللقاحات بآن واحد مع الدول الرائدة في العالم.

أود أن أشدد هنا على أنه لا يجوز للعناوين المشجعة حول وصول اللقاحات أن تسبب في لا مبالاة. هذا لا يعفينا من مواصلة التقيد بتعليمات وزارة الصحة وذلك من أجل إنقاذ الأرواح والحفاظ على الاقتصاد – لغاية جلب اللقاحات وبعد ذلك أيضا".

وأضاف نتنياهو خلال الجلسة بشأن القرار الحكومي لميزانيات السلطات الدرزية والشركسية :"لدينا التزام كبير نحو أصدقائنا الدروز والشركس ونرفع اليوم قرارا حكوميا آخر بشأن تطوير وتمكين قراهم من خلال تقديم زيادة مالية بقدر 50 مليون شيكل ستخصص للتخطيط وتطوير البنى التحتية ولتوسيع تعليم اللغة العبرية ولأغراض أخرى. وفي موازاة ذلك نوعز للجهات المختصة في الوزارات المختلفة بمواصلة العمل على إعداد الخطة الخماسية"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY