أخبارNews & Politics

اصدار تصاريح دخول للضفة للطلاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السماح بدخول الطلاب الجامعيين من الداخل الى الضفة الغربية رغم قرار الاغلاق

عودة:

تمّ استثناء طلابنا في الجامعات الفلسطينية من قرار الاغلاق

 الطيبي:

تم اتخاذ قرار باستثناء مجموعات خاصة من ضمنها طلاب الجامعات من قرار منع الدخول الى الضفة


صرّح المحامي معاوية كبها من اللجنة الاستشارية لوزارة الصحة أنّه "سيتم إصدار تصاريح خاصة للطلاب الجامعيين الذين يتعلمون في مناطق السلطة الفلسطينية B ، ولكل العاملين في المستشفيات هناك من ابناء الداخل، ومع عودتهم الى البلاد عليهم اجراء فحوصات كورونا للتاكد من عدم إصابتهم بالكورونا".
وجاء تصريح كبها في ظل اعلان السلطات الإسرائيلية عن إغلاق المناطق الفلسطينية (B) في الضفة الغربية امام عرب الداخل لمدة شهر كامل ضمن نشاطات مكافحة انتشار فيروس الكورونا.

وكتب النائب أيمن عودة عبر صفحته على فيسبوك أنّه :"تمّ استثناء طلابنا في الجامعات الفلسطينية من قرار الاغلاق"، وشار عودة الى أنّه:"بعد متابعة حثيثة منذ صباح اليوم، نبشركم أنه تم إصدار استثناء لدخول طلابنا الى الجامعات الفلسطينية، وذلك عن طريق إظهار بطاقة الطالب عند الحواجز. (سيتم السؤال بوضوح عند الإياب وليس فقط الذهاب). نطلب منكم الالتزام والتشديد على التعليمات الصحية الوقائية.  بالنجاح وبدوام الصحة".

وأكّد النائب د. احمد الطيبي أنّه:"تم اتخاذ قرار باستثناء مجموعات خاصة من ضمنها طلاب الجامعات من قرار منع الدخول الى الضفة".

وكان قد ورد في بيان صادر عن مكتب النائب الطيبيب ما يلي:"توجه النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، إلى وزير الأمن بيني چانتس ووزير الصحة يولي إدلشطين حول القرار الذي قام بالمصادقة عليه ضابط الجيش، يوم أمس الثلاثاء، والذي بموجبه يُمنع ممن يحملون الهوية الاسرائيلية من الدخول أو البقاء داخل مناطق الضفة الغربية (تحديدا منطقة ب) لمدة شهر، إبتداءً من يوم غد الخميس.

هذا وكان النائب الطيبي قد توجه للوزيرين خطيًا، بالإضافة إلى قيام النائب اسامة السعدي بطرح هذه القضية اليوم أمام الهيئة العامة للكنيست مطالبًا الوزيرين بتوضيح القرار، كذلك النائب سندس صالح والتي كانت قد توجهت بدورها للوزيرين بهذا الخصوص إلى جانب عدد من نواب المشتركة.

وأثار النائب الطيبي في توجهه تساؤلات عديدة تواجه طلاب الجامعات والعائلات بخصوص القرار وعدم توضيح التفاصيل بشكل كامل، كما وطلب من الوزيرين توضيح ماذا سيكون مصير الطلاب الجامعيين في جامعة جنين، جامعة الخليل، جامعة النجاح في نابلس، جامعة القدس في أبو ديس وغيرها من الجامعات، بالإضافة إلى مطلبه بتوضيح ماذا سيكون مصير العائلات المقدسية والتي يعمل أبنائها في مناطق الضفة الغربية وكذلك ماذا بخصوص المناطق الفلسطينية الواقعة ضمن المنطقة أ. هذا وتم إبلاغ النائب الطيبي من قبل وزير الأمن ووزير الصحة بأنه سيصدر مساء اليوم بيانًا توضيحيًا حول القرار"، وفقا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: