أخبارNews & Politics

باقة الغربية تشيّع جثمان جلال أبو حسين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باقة| جماهير غفيرة شيّعت جثمان رجل الأعمال جلال أبو حسين - جامزو: قد ترتفع نسب الاصابة بكورونا


شيّعت جماهير غفيرة في باقة الغربية جثمان رجل الأعمال والإصلاح السياسي جلال ابو حسين، وقد تطرق مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي ايمن سيف خلال لقاء في المركز الجماهيري بكفرقرع، الى المشاركة الكبيرة في الجنازة، وقال سيف:" كان يجب ان لا تكون جنازة كبيرة في باقة بمشاركة الألاف. صحيح بان الحديث يدور عن انسان قضى معظم حياته في دعم المجتمع العربي، ومعروف سياسياً واجتماعيا، لكن هذا لا يعني أن تتم مخالفة تعليمات وزارة الصحة، لان جميع الإرشادات يجب ان تسري على الجميع".


من الجنازة
من جانبه قال بروفيسور روني جامزو المسؤول عن ملف الكورونا في وزارة الصحة:" لقد استمعت الى ما حصل في باقة الغربية، ونؤكد انه في حال وان حصل ارتفاع في عدد المصابين، فان احد الأسباب ستكون المشاركة الواسعة في الجنازة، لذلك في هذه الفترة بالذات تعالوا بنا لنحافظ على التعليمات ونمتنع عن اقامة حفلات زفاف وبيوت عزاء".


المرحوم جلال أبو حسين

بيان بلدية باقة
وكانت بلدية باقة الغربية قد اصدرت بياناجاء فيه ما يلي:"منذ أيّام تتواجد باقة الغربيّة ضمن المنطقة الخضراء من حيث عدد الإصابات بالكورونا، كلّ ذلك يقع تحت مسؤوليتنا الفرديّة والجماعيّة وأخذنا للأمور على محمل الجد. علينا أن نستمر بالتعامل مع الكورونا كما تقتضي التوصيات والتعليمات من أجل استمرار ال حياة في مدينتنا ومداومة طلابنا في المدارس وعودة الحركة التجاريّة، وحتى نمنع فرض تقييدات جديدة على البلدة ونتجنب أثرها السلبي علينا جميعاً. ستعود المحال التجارية في شوارع باقة لإفتتاح أبوابها يوم غدٍ الأحد، ذلك وفق القرار الحكومي، يُسمح تواجد أربعة مشترين في ذات الوقت. هذه فرصة لدعم وتشجيع الإقتصاد المحلي والشراء من باقة فقط. كما من واجبنا كزبائن وواجب أصحاب المحال التشديد على توصيات التصرّف في الحيّز العام للحفاظ على استمراريّة افتتاحها وعملها ببقاء باقة في المنطقة الخضراء. من الأمور المهمّة التي علينا التعامل معها بصورة سليمة هي التجمّعات كالأفراح والجنائز وغيرها، وذلك بتحديد عدد الحضور والالتزام بوضع الكمّامة والالتزام بالتباعد.

لقد فقدت باقة الغربية يوم امس رجل الأعمال الحاج جلال أبو حسين (أبو عماد)، رحمه الله وأدخله فسيح جنّاته، شخصيّة لها مكانتها ومعارفها في باقة والمنطقة. المئات من باقة والقرى والمدن المجاورة أعربوا عن نيّتهم الحضور لتقديم واجب العزاء، فقررت العائلة افتتاح بيت عزاء في باقة الغربيّة والذي يُمكنه استقبال المعزّين مع الحفاظ على التباعد بين الحضور.من هنا ندعو الحضور الإهتمام بوضع الكمامة والبقاء لدقائق معدودة، والحفاظ على عدم التسليم والتقبيل والمعانقة.
كما نهيب بكل من كان في حجر صحيّ بسبب اصابته بالكورونا أو مقابلته لمريض مؤكّد، أن يلزم البيت ويكتفي بالتعزية عبر الوسائل المتاحة الأخرى.
كما نحثّ الأهل في باقة التوجّه لإجراء فحص الكورونا، حتى لو لم تكن علامات إصابة بالفايروس، فعدد النتائج السلبيّة من مجمل الفحوصات تحفظ بقاء باقة ضمن المنطقة الخضراء.
يمكنكم إجراء الفحص يوم السبت بين الساعة 17:00-20:00 في ساحة مدرسة عمر بن الخطاب.
الفحص معد لمؤمّني كافّة صناديق المرضى ولا حاجة لتحويلة طبيب.لنعمل بمسؤوليّة ولنحافظ على أنفسنا ومدينتنا، حفظ الله باقة وأهلها".

إقرا ايضا في هذا السياق: