أخبارNews & Politics

ب. جامزو في زيارة الى الجولان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فرض الاغلاق على مسعدة وبقعاثا ومجدل شمس| ب. جامزو: الاغلاق سيساهم بخفض نسبة الاصابات

يُفرض اغلاق على قرى الجولان مسعدة وبقعاثا ومجدل شمس في أعقاب ارتفاع عدد الاصابات بكورونا. وقد زار البروفيسور روني جامزو، مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحة، قرية مسعدة في أعقاب الاغلاق.


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، وجاء فيه ما يلي:" زار البروفيسور جامزو هذا الصباح قرية مسعدة في الجولان، رافقه كل من قائد الجبهة الداخلية، أوري جوردون، مدير عام وزارة الصحة، بروفيسور حيزي ليفي، والبروفيسور نحمان أش، بديل بروفيسور جامزو. وكانت الزيارة في أعقاب فرض الاغلاق على القرية اعتبارًا من هذا الصباح".
واضاف البيان:" وشارك في الزيارة رؤساء السلطات المحلية المجاورة ومنهم قرية عين قنية وقرية بقعاثا التي ستُغلق هي الأخرى ابتداءً من غدًا، السبت. وقال رئيس المجلس المحلي في مسعدة، فايز حنا، بأن الأعراس والتجمهرات في بيوت العزاء هي المسبب الرئيسي لارتفاع عدد الاصابات في القرية وأن زيادة عدد الفحوصات وتشجيع المواطنين لاجراء فحص الكورونا هو الطريقة الوحيدة لوقف سلسلة العدوى، ودعا إلى زيادة انفاذ تطبيق التعليمات".
واختتم البيان:" أما بروفيسور جامزو فقال بدوره بأن جهود رؤساء السلطات اضافة الى الاغلاق تساهم في خفض نسبة الاصابات ولو بنسبة ضئيلة، وشدد على ضرورة الاستمرار بتشجيع التوجه لاجراء الفحوصات والامتناع عن اقامة الاعراس والتجمهرات". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: