الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

اضراب شامل في باقة وجت

كتب وصور:محمد محسن
نُشر: 09/11/08 09:51

* البلدية والبنوك والمؤسسات العامة تغلق ابوابها

* التحضيرات في اوجها لانجاح المهرجان الشعبي الذي سيعقد مساء اليوم

* استمرار الاضراب الشامل غدا الاثنين

* بحث امكانية التوجه للمحكمة العليا على خلفية التمييز والاجحاف في التصويت


التزام شعبي وجماهيري في باقة الغربية وقرية جت المثلث، بالاضراب الشامل الذي اعلنت عنه اللجنة الشعبية في المدينة ايلوم الاحد وغدا الاثنين، احتجاجا على عدم اقرار قانون فك حل الدمج بين باقة وجت، واعادة الوضع الى سابق عهده ، واجراء انتخابات منفصلة في كل بلدة.
وياتي هذه الاضراب في اطار الخطوات الاحتجاجية والتصعيدية، التي تشمل عقد مهرجان شعبي يقام مساء اليوم الاحد في قاعة النور، وكذلك مظاهرات رفع شعارات قبالة البلدية وفي الشارع الرئيسي، مقاطعة اللجنة المعينة وفرض الحرمان عليها وعدم التعامل مع البلدية المعينة. هذا وشمل الاضراب جهاز التربية والتعليم والمدارس في مختلف المراحل في البلدين، وكذلك اغلقت المحلات التجارية والمرافق الاقتصادية ابوابها، وكذلك المؤسسات العامة، البنوك، العيادات وجميع المؤسسات التابعة للبلدية لم تفتح ابوابها.


 
كما ودعت اللجنة الشعبية المواطنين في باقة وجت الى المشاركة في مهرجان احتجاجي بعنوان " مهرجان فك الدمج "، والذي سيقام في قاعة النور، بمشاركة عدد من رجال السياسة وأعضاء الكنيست. ودعت اللجنة الشعبية الأهالي في بيان وزعته إلى مقاطعة البلدية وعدم التعاون معها، والى عدم التعاون مع موظف الداخلية  يتسحاق فالد، لان كل ما حصل للبلدين كان من اجل خدمة مصلحته، لأنه من رجال حزب كاديما الذين تناسوا وجود 30 ألف مواطن، لهم كرامة وطموح ولهم الرغبة بممارسة حقهم الطبيعي بان ينتخبوا وينتخبوا ، كما جاء في البيان. هذا ودعت اللجنة جميع الأهالي إلى رفع الأعلام السوداء تعبيرا عن موت مبادئ الديمقراطية والمساواة في مجال المبادئ الإنسانية لحقوق الإنسان ، حسب البيان، ودعت اللجنة اهالي البلدين إلى مقاطعة كل حزب وصفته اللجنة قد غدر بالأهالي في باقة وجت ولم يحترم وعوده لهم بتمرير القانون. وأضافت اللجنة الشعبية " سنقوم برفع دعوى قضائية في المحكمةالعليا ، في محاولة لإبطال ما حل بنا من إجحاف في عدم تمرير قانون فك الدمج .

وناشدت اللجنة الأهالي في باقة وجت أن يتضامنوا ويساندوا هذه الخطوات كي يتمكنوا من الاستمرار في مقاومة ما وصفوه بالظلم ونيل حقوقهم بشرف وكرامة وكي لا يطب المثل القائل " اكلت يوم اكل الثور الابيض". هذا وكانت اللجنة الشعبية قد قررت إقامة مجلس محلي بديل لبلدية باقة جت المدموجة ، وقررت إغلاق الشارع المؤدي إلى البلدية منذ صبيحة اليوم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY