أخبارNews & Politics

أبناء المرحوم أحمد قداح يبنون مسجدًا عن روحه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجد الكروم: أبناء المرحوم الحاج أحمد ذيب قداح يبنون مسجدًا عن روح والدهم في نيجيريا


بمبادرة وتمويل من أبناء المرحوم الحاج أحمد ذيب قداح (أبو توفيق) من مجد الكروم، يُشيّد في الأيام الاخيرة في قرية إيدو في دولة نيجيريا مسجد يحمل إسم المرحوم ابو توفيق الذي توفي قبل اكثر من شهر متؤثراً بفيروس الكورونا.


المرحوم أبو توفيق مع امام مسجد الهجرة  في مجد الكروم الشيخ عبد الله ادريس

الشيخ عبد الله أدريس امام مسجد الهجرة في مجد الكروم قال:"ونعم الصدقة هي، ونعم الوفاء هو، وما أجمل الوفاء للوالدين بالصدقات الجارية التي هي واحدة من سبعة أمور تلحق الميت وتنفعه في قبره بعد موته.
كان هذا المسجد هو أول مسجد يبنى في قرية إيدو في دولة نيجيريا. ومن بشائر قبول هذا العمل الطيب أن امرأة مسيحية تعتنق الإسلام في هذا المسجد مع أول صلاة أقيمت فيه يوم الجمعة الماضي (30/10/2020)".
وأضاف:"واجتمع اهل القرية فقرأوا سورة يس عن روح المرحوم الحاج ابي توفيق قداح . فالعم أبو توفيق لازم المسجد، وكان المسجد بيته حتى في صلاة الفجر رغم أنه رجل ثمانيني. قد كان آخر من يخرج من المسجد بعد أن ينهي جميع أوراده بعد الصلوات. أحب المساجد، فهيأ الله له من يبني عن روحه الطاهرة، لتظل بركات المسجد سارية له بعد وفاته. وهذه رسالة لماكرون ولكل حاقد على دين الله، أننا لن نترك بقعة في الأرض إلا وسيعلو فيها نداء الله.
فبارك الله بالأبناء البارين، الذين لا يرون حب المال حاجزا عن إعلاء كلمة الله في الأرض. ورحم الله العم الحاج أبا توفيق رحمة واسعة"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: