أخبارNews & Politics

جونسون يعلن إغلاقا عاما في بريطانيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جونسون يعلن إغلاقا عاما في بريطانيا لمدة شهر على خلفية تفشي فيروس كورونا


 أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن إغلاق جديد لمدة شهر في إنجلترا بعد أن حذر من أن تفشي فيروس كورونا المستجد سوف يطغى على المستشفيات في أسابيع دون اتخاذ إجراءات صارمة.إلى ذلك، قال جونسون في مؤتمر صحفي متلفز اليوم السبت إن الإجراءات الجديدة ستبدأ يوم الخميس وتستمر حتى 2 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وأضاف جونسون أنه بدون التدابير الجديدة "يمكننا أن نرى عدد الوفيات في هذا البلد يصل إلى عدة آلاف في اليوم"، مؤكدا أن لديه آمال قوية في التوصل إلى لقاح العام المقبل.

يمكن للحانات والمطاعم تقديم وجبات سريعة فقط، ويجب إغلاق المتاجر غير الأساسية ولن يتمكن الأشخاص من مغادرة المنازل إلا لقائمة قصيرة من الأسباب بما فيها ممارسة الرياضة.

في السياق، قال كبير المستشارين العلميين للمملكة المتحدة باتريك فالانس اليوم السبت إن عدد الوفيات في إنجلترا خلال الشتاء جراء كوفيد-19 قد يكون الضعف أو أكثر مقارنة بالموجة الأولى في الربيع.

وعلى عكس ما حدث خلال الإغلاق الأول للمملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام، ستظل المدارس والجامعات ومواقع البناء والشركات الصناعية مفتوحة.

كان جونسون يأمل أن تكون مجموعة من القيود الإقليمية كافية لاحتواء الفيروس، لكن المستشارين العلميين الحكوميين يتوقعون أنه في المسار الحالي لتفشي المرض ، سيتجاوز الطلب على أسرة المستشفيات سعتها قريبًا.

كلمات دلالية