أخبارNews & Politics

جامزو: سنشدد الانفاذ في البلدات العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جامزو: مؤسف التجمهر في الجنازة بمجدل شمس وفي الغد تنطلق حملة مكثّفة للشرطة في البلدات العربية

أمر يدعو للغضب ما رأيناه من تجمهر في الجنازة بمجدل شمس والتي تعتبر بلدة حمراء وتقع تحت الاغلاق

أطلب من كل من تواجد في الجنازة اليوم أن يتوجّه لإجراء فحص كورونا

بروفيسور روني جامزو


شدّد بروفيسور روني جامزو، منسق شؤون الكورونا في البلاد ومدير مشروع "مغين يسرائيل" في وزارة الصحّة، مرّة أخرى على خطورة التجمهر في الأعراس والمناسبات التي تشهدها البلدات العربية بشكل ملفت ومقلق منذ تخفيف الاغلاق الذي كان مفروضا على البلاد.

ونوّه غامزو الى أنّ يجب العمل والتعاون لوقف هذه الظاهرة واعلن أنّه بدءًا من الغد سيتم تعزيز نشاطات الانفاذ وتكثيف تواجد الشرطة في البلدات العربية بشكل خاص لتطبيق أنظمة كورونا، وذلك بسبب ارتفاع نسبة العدوى وازدياد حالات الاصابة بكورونا في مختلف البلدات العربية. ودعا مسؤوول ملف الكورونا الى زيادة عدد الفحوصات في المجتمع العربي بحيث تعتبر نسبة الفحوصات فيه الأقل في البلاد تقريبًا


بروفيسور روني جامزو - تصوير: مزاوي، المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة

وتطرق ب. جامزو خلال مؤتمر صحفيّ عقد في الفريديس ظهر السبت الى ما حدث في مستشفى زيف في صفد وتلاه الجنازة الحاشدة التي أقيمت في بلدة مجدل شمس الجولانية للشيخ أبو عزي الدين حسن الحلبي، معبرا عن أسفه "لهذا التجمهر الكير"، وقال:"أمر يدعو للغضب ما رأيناه من تجمهر في الجنازة بمجدل شمس والتي تعتبر بلدة حمراء وتقع تحت الاغلاق".

وتوجّه ب. جامزو بكلمة خاصّة للطائفة الدرزية قائلا:"أتوجه للطائفة الدرزية في البلدلاد بمختلف القرى وكذلك للرئيس الروحي للطائفة الشيخ موفق طريف وأطلب منهم بالتقيّد بالتعليمات والعمل على زيادة الفحوصات بشكل فوريّ.. وأطلب من كل من تواجد في الجنازة اليوم أن يتوجّه لإجراء فحص كورونا، من الممكن أن يكون هناك خطر أكبر لتفشّي الفيروس"، كما قال. 

إقرا ايضا في هذا السياق: