أخبارNews & Politics

جسر الزرقاء: هدنة بين عائلة حسن شهاب ومحمد ابو صالح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جسر الزرقاء: هدنة بين عائلة حسن احمد انيس شهاب ومحمد ابو صالح دبيس


 بادر رجل الإصلاح سعيد جودات عمر من باقة الغربية، الى عقد هدنة بين عائلة حسن احمد انيس شهاب ومحمد ابو صالح دبيس من جسر الزرقاء، ذلك في اعقاب اصابة شاب يوم امس بعيارات نارية من عائلة دبيس مما اسفر عن اصابته بجراح متوسطة.

 وقد شارك في اللقاء وجهاء من البلدة وهم عز الدين عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء السابق، عضو المجلس احمد توفيق جربان ومحمد ابو زراد الذي يعتبر مندوب من الطرفين. هذا وقد اتفق الطرفين على تهدئة الخواطر، وعدم التجاوب مع من يبثون الفتن والفساد من اجل تخريب العلاقات، والحفاظ على النسيج الإجتماعي، وخاصة في ظل انتشار اشاعات واقاويل لا اساس لها من الصحة.

وقال رجل الإصلاح سعيد عمر:" الحمد لله رب العالمين بأننا توصلنا لهدنة بين العائلتين، وتم الإتفاق بان يحافظ كل طرف على ان تكون اجواء هادئة ودون استخدام اي وسيلة عنف، والحفاظ على النسيج الإجتماعي".

واضاف:" من هنا نناشد ايضا الجميع بعدم نشر اقاويل عارية عن الصحة االتي فقط تخلق بلبلة وخلافات، ونحن بغنى عنها، لذلك تعالوا بنا نعمل على حل هذه القضية بأفضل صورة، وبلغة الحوار السلمي حتى تبقى جسر الزرقاء امنة بأهلها".

في نهاية حديثه قال:" نشكر جميع من تواجد في اللقاء من الوجهاء والعائلتين، وانه لموقف مشرف من قبل الجميع الذي يبث رسالة روح التسامح والمودة والحفاظ على العلاقات الوطيدة التي تشهدها القرية دائما، كما ونسال الله الشفاء العاجل للمصاب، وان شاء الله سنكون عند حسن ظن الجميع، وسنطوي هذه الصفحة بشكل نهائي حتى تعود المياه الى مجاريها".ومضى عمر وهو يقول:" لا بد من كلمة شكر وتقدير للوجهاء الحضور على سهرهم وتعبهم من اجل الإصلاح وخدمة المصلحة العامة، فأنتم قدوة للمجتمع"

كلمات دلالية