الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

ملصقات تحريض ضد اسكندر عمل

العرب
نُشر: 08/11/08 16:38

* اسكندر عمل: نأمل أن تكون القوى وراء هذا المنشور جانبية لا تمثّل الحيفاويين يهودا وعربا بتاتا

* رئيس البلدية ياهاف: هذا عمل نذل وحقير ، وهذا العمل يجلب العار على روح حيفا ووطنية ووفاء سكانها


لاحظ سكان مدينة حيفا ، يوم الاربعاء الماضي انه تم تعليق ملصقات وتوزيع مناشير ، باللغة الروسية والعبرية في أنحاء مختلفة من حيفا، تحرّض ضد نائب رئيس البلدية المربيّ اسكندر عمل .
وجاء في الملصقات التي تظهر فيها صورة رئيس البلدية يونا ياهف الى جانب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، وعضو الكنيست السابق عزمي بشارة ، ما يلي: " كعضو كنيست سابق ، دعمت اتفاقيات أوسلو ، بتقسيم القدس ، وبتحرير أسرى مع دم على الأيدي . ياهف عيّن نائبا لرئيس البلدية الشيوعي اسكندر عمل . واجب علينا انقاذ حيفا من أيدي حزب الله والشيوعيين . تعالوا للتصويت في 11 تشرين ثاني ".



المربي اسكندر عمل : هذا التحريض العنصري يأتي من عناصر تريد أن تحرض على الجماهير العربية والقوى الديمقراطية

وعقّب نائب رئيس البلدية المربي اسكندر عمل على هذه الملصقات قائلا: " من المهم جدا التأكيد على ان هذا التحريض العنصري يأتي من عناصر تريد أن تحرض على الجماهير العربية والقوى الديمقراطية ، وهي عناصر معروفة غير معروفة الهوية ، ولكن هويتها واضحة من خلال التصريحات بأنها عناصر يمينية متطرفة ، التي يجب على كل حيفاوي عربيا كان ام يهوديا نبذها ، لأنها تشكّل خطرا على الحياة المشتركة في حيفا . ونأمل أن تكون القوى وراء هذا المنشور جانبية لا تمثّل الحيفاويين يهودا وعربا بتاتا" .
وأضاف عمل: " ان اليمين المتطرف يستعمل أساليب معروفة ، محليا وعالميا ضد القوى التقدمية والتحررية والليبرالية في العالم ، ناعتا اياها بالشيوعية ، وكأن الشيوعية خطر . والواقع أنها خطرا بالفعل على العناصر الفاشية التي تختبئ وراء مثل هذه الاعلانات العنصرية البغيضة ".
من جهته قال رئيس بلدية حيفا يونا ياهف في رد على هذه الملصقات : " هذا عمل نذل وحقير ، وهذا العمل يجلب العار على روح حيفا ووطنية ووفاء سكانها . الجميع يعرف من يقف وراء هذا العمل الحقير ونحن نتوّقع أن يتحمل المسؤولية ، ان يقدم اعتذاره على هذا العمل الساقط . من المفاجئ ان مرشحا لا يتماشى مع الحياة في حيفا ويحاول جر هذه المدينة لمظاهر صعبة مثل التي حدثت في عكا قبل زمن قصير ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY