الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

فعاليات عبر الزوم لطلاب الثانوية الشاملة كفر قاسم

كل العرب
نُشر: 28/10/20 21:08,  حُتلن: 21:10

قام طلاب الصف العاشر 8 الذي تربيه المعلمة القديرة منى عامر ( أم سند) في المدرسة الثانوية الشاملة كفر قاسم بالقيام بفعاليتين لطلاب المدارس الإبتدائية في قرية جلجولية المجاورة الأولى بخصوص الذكرى ال-64 لمجزرة كفر قاسم الرهيبة التي راح ضحيتها 49 مواطناً بريئاً ، والثانية بمناسبة مولد النبي صلوات الله عليه.

يجدر أن هاتين الفعالتين جاءتا في ظل جائحة الكورونا وكانتا عبر الزوم وذلك إستناداً حسب إرشادات وزارة التربية والتعليم بخصوص القيام بفعاليات فيها مشاركين كثر .

يذكر أن هاتين الفعاليتين هي من ضمن الفعاليات التي يقوم بها طلاب المدرسة ضمن مشروع "التداخل الاجتماعي والتطور الذاتي" الذي تقف على رأسه المعلمة عايدة عازم التي أثنت على الجهود التي قام بها الطلاب.

وشددت على أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية خريج مستقل على خـُلــُـق، ذي حس بقيمته ومعنى وجوده وقدرة على إدارة شؤونه، قادر على التصرف اللائق في محيطه، شاعر بالانتماء والمسؤوليّة تجاه المجتمع المحلي.

ومن ناحيته قال مدير المدرسة الدكتور إياد عامر :" مثل هذه البرامج التطوعية فيها أثر إيجابي على نفوس الطلاب والطالبات أهمها تـقـلـيـص مميزات السلوكيات ذات طابع المخاطرة لدى أبناء الشبيبة، تقليص ظواهر الـعـنـف، والتأثير على الحصانة الشخصية وعلى الحصانة الاجتماعية لأبناء الشبيبة ويرفعان من شأنهم".

الطلاب الذي شاركوا في الفعاليات هم : نور حجلة ، شمس عيسى، فرح عامر، مريم ابو زايد، مريم اكرامي ، أمير بدير، سارة عامر، سيدرا عاصي، عبد الله عيسى، محبة عاصي، محمد الطوري، مصطفى عيسى، هديل عاصي، ادم صرصور، امنه ابو فريح، اندلس ابو جابر، انورين عودة، حلا فريج، رايقة ابو جابر، ربيحة طه ، رنيم عيسى ،سند عيسى ، سنديانه فريج ، شهد عيسى ، ضحى الطوري ، عبد الهادي عاصي ،عمر عيسى ، لنا بدير ، ليا جيوسي ، لين رابي ، مريم عيسى ، ميلاد عامر ونزهه صرصور.

مقالات متعلقة