الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

اسبوع الغضب في باقة وجت اضراب شامل

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 07/11/08 21:10

* الاضراب جاء احتجاجا واستنكارا لإفشال الكنيست مشروع قانون فك دمج بلدية باقة الغربية ومجلس جت المحلي

* سميح ابو مخ:" سنقوم بدعوة الاهالي ايضا الى اجتماع شعبي حاشد يقام في قاعة النور في المدينة"

* اللجنة الشعبية ستشكل مجلسا محليا بدلا عن البلدية المعينة


اعلنت اللجنة الشعبية في باقة الغربية ، انها ستقوم بخطوات احتجاجية لا نهاية لها، كما جاء على لسان رئيسها سميح ابو مخ، كما وناشدت اللجنة الشعبية جميع المواطنين من اهالي باقة الغربية، بان يقاطعوا البلدية المعينة، وان لا يتعاونوا معها باي شكل من الاشكال. وبالمقابل طرح البديل للبلدية المعينة من خلال المبادرة، الى تشكيل مجلس محلي شعبي لادارة شؤون المدينة بمعزل عن البلدية الحالية، وذلك احتجاجا واستنكارا لإفشال الكنيست مشروع قانون فك دمج بلدية باقة الغربية ومجلس جت المحلي، وتم مطالبة الاهالي التعاون مع اللجنة الشعبية والمشاركة في كافة الفعاليات والخطوات التصعيدية، ورفع الإعلام السوداء احتجاجا على هذا القرار العنصري. الى جانب ذلك تقرر ايضا التظاهر قبالة مبنى البلدية، فيما تجرى المباحثات مع لجان الاباء من اجل ان ادراج المدارس وجهاز التربية والتعليم في الاضراب الشامل.

واوضح سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية:" :" لقد اعلنا عن خطوات احتجاجية كثيرة وذلك احتجاجا على المؤامرة التي حيكت من اجل افشال قانون فك الدمج بين باقة وجت ، كما ونعمل على اقامة مجلس محلي مركب من اهالي باقة الغربية وياتي ذلك كبديل للبلدية الحالية المعينة. سنعلن ايضا عن اضراب شامل في باقة الغربية وذلك يوم الأحد والاثنين ، وسنقوم بدعوة الاهالي ايضا الى اجتماع شعبي حاشد يقام في قاعة النور في المدينة".

سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية
 
اما الخطوات التي تتلوا ذلك فهي كثيرة للغاية ، واهمها سلسلة لا تنقطع من المظاهرات ورفع الشعارات امام بلدية باقة جت ، وندعوا جميع الاهالي في باقة الى التعاون مع اللجنة الشعبية من اجل انجاح هذه الخطوات الاحتجاجية، ابو مخ دعى اهالي المدينة الى مقاطعة البلدية وعدم التعاون معها. وجدير بالذكر ان مدينة باقة الغربية تشهد حالة من الغضب الشديد وذلك بعد ان تم افشال قانون فك الدمج بين باقة وجت ، وقد استحوذ الموضوععلى خطب الجمعة في معظم مساجد المدينة ، حيث دعا ائمة المساجد اهالي باقة الغربية الى عدم نسيان الموضوع والعمل على الاحتجاج من اجله.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY