أخبارNews & Politics

سماء الناصرة تتزيّن ببالونات وردية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سماء الناصرة تتزيّن ببالونات وردية لرفع الوعي لأهميّة الكشف المبكّر عن سرطان الثدي

المبادرة جاءت بالتعاون بين معهد القيادة سبيل وبلديّة الناصرة   


بادر معهد القيادة سبيل أجيك وبلديّة الناصرة وجمعية فكر بإيجابية إلى إطلاق بالونات وردية في سماء مدينة الناصرة، لرفع الوعي بخصوص أهميّة الكشف المبكّر عن سرطان الثدي وإنقاذ ال حياة ، حيث تم ذلك في ساحة المستشفى النمساوي، بمشاركة مندوبي بلدية الناصرة ومندوبي معهد سبيل، كما شمل ذلك مشاركة أهالي الناصرة، حيث أطلقوا بالونات من بيوتهم وساحاتهم، بسبب الظروف الراهنة في ظل تفشي وباء الكورونا.

وقالت ميرنا أبو عرب - مديرة جمعية سبيل إن الجمعية تبادر إلى هذه الحملة الهامة، بهدف رفع الوعي لدى النساء لضرورة إجراء هذا الفحص الحيوي، عدا عن مشاريع هامة تبادر إليها الجمعية.
كما أكدت الطبيبة ريبيكا - مسؤولة عن فحوصات كشف سرطان الثدي في مستشفى العائلة المقدسة على أن تجاوب النساء مع الفحوصات جيد جدا، وهناك دعوات للإستجابة أكثر.
ومن جانبه، قال زاهي أبو نصار - مدير قسم الأشعة، إن الحملة توعوية وهامة وتهدف إلى رفع الوعي عند النساء، مشيرا إلى تجاوب النساء العربيات بشكل ممتاز وتصاعدي مع ضرورة إجراء هذه الفحوصات.

وأكد السيد خالد بطو - مدير دائرة الثقافة والرياضة في بلدية الناصرة، على أن البلدية ترعى هذه الحملة والفعالية الهامة التي تهدف إلى رفع الوعي لدى النساء وهذا ضمن مشاريع هامة كثيرة ترعاها بلدية الناصرة، مشيرا إلى أن وباء الكورونا حال دون إتمام مشاريع ونشاطات هامة وحيوية، سيتم إتمامها في الوقت القريب المقبل، بعد عزدة الحياة إلى سابق عهدها.
وأثنت الطالبة يسرى زعبي - المتطوعة في جمعية سبيل، على أن الجمعية تدعم طلابها وطالباتها، بهدف صناعة مشاريع هامة لمدبنة الناصرة، تزيد وعي الناس في مختلف الأمور.

* في الفيديو مقابلات مع ميرنا أبو عرب - مديرة جمعية سبيل/  ريبيكا - مسؤولة عن فحوصات كشف سرطان الثدي في مستشفى العائلة المقدسة/ زاهي أبو نصار - مدير قسم الأشعة/ خالد بطو - مدير دائرة الثقافة والرياضة في بلدية الناصرة/ يسرى زعبي - متطوعة في جمعية سبيل 

إقرا ايضا في هذا السياق: