أخبارNews & Politics

الاتحاد تسير أول رحلة طيران تجارية إلى إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاتحاد للطيران تسير أول رحلة طيران تجارية إماراتية إلى إسرائيل

 


دخلت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران التاريخ بأول رحلة ركاب من بلد عضو بمجلس التعاون الخليجي إلى إسرائيل.وستصبح الشركة أول ناقلة بمنطقة الخليج تشغل رحلة ركاب تجارية من وإلى إسرائيل لنقل كبار مسؤولي السياحة الإسرائيليين إلى الإمارات.

وفي مهمة لقطاع السياحة، ستنقل الطائرة مجموعة من كبار مسؤولي القطاع وشخصيات بارزة بقطاع الأعمال ووسائل إعلامية للتعرف على أبوظبي والإمارات ككل تلبية لدعوة من طيران الاتحاد وممثلي قطاع السياحة بأبوظبي.والطائرة ستغادر تل أبيب، الاثنين، وستعود إلى إسرائيل في 21 أكتوبر.

وسوف تغادر الرحلة التي سيتم تشغيلها بالشراكة مع مجموعة مامون، تل أبيب في 19 أكتوبر على طائرة الاتحاد بوينغ دريملاينر 787 في رحلة تستغرق ثلاث ساعات ونصف من إسرائيل إلى الإمارات، فيما تغادر رحلة العودة أبوظبي في 21 أكتوبر، وفقا لبيان الشركة.

وستنقل الرحلة مجموعة من قادة قطاع السفر وصناع القرار ووكلاء السفر والشحن والإعلاميين للتعرف على أبوظبي والإمارات العربية المتحدة بصورة عامّة وذلك بناءً على دعوة من الاتحاد للطيران وممثلي قطاع السياحة في أبوظبي.

ويمثل ذلك أحدث التطورات في العلاقات المتنامية بين الدولتين بعد توقيع اتفاق أبراهام بين دولة الإمارات وإسرائيل في واشنطن يوم 15 سبتمبر، وبعد تشغيل الرحلة التجارية الرمزية لشركة العال، الناقل الوطني لإسرائيل بين تل أبيب وأبوظبي يوم 31 أغسطس الماضي.

ويأتي ذلك في ظل التعاون وفقا لاتفاقية السلام التي تم توقيعها مؤخرا. وكانت آخر سبل التعاون ما بين البلدين هو ترأس يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتية بحضور ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي فريق الدولة المشارك في الجولة الأولى من المفاوضات حول اتفاقية حماية و تشجيع الاستثمار بين الإمارات وإسرائيل والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري.

كلمات دلالية