أخبارNews & Politics

توسيع إمداد الكهرباء من نابلس حتى ترقوميا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توسيع إمداد الكهرباء من نابلس حتى ترقوميا: تحت قيادة الإدارة المدنية

 


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" خلال الشهر الأخير، وتحت قيادة وحدة الطاقة في الإدارة المدنية وبالتعاون مع شركة الكهرباء الإسرائيلية، تم تشغيل محطات فرعية جديدة في الضفة الغربية في ثلاث مواقع: نابلس، ترقوميا وعطروت، وذلك كجزء من المشروع واسع النطاق الذي تقوده الوحدة بهدف تحسين وتطوير البنى التحتية للكهرباء في المنطقة برمتها".

وفي إطار مشروع بناء المحطات الفرعية لصالح سكان المنطقة، تم تشغيل محطة فرعية بقدرة 100 Mva، مما زاد إمداد الكهرباء في منطقة ضواحي القدس ورام الله بحوالي 40 Mva، وفي بيت لحم بحوالي 20 Mva إضافية.

كما وتم كذلك إنشاء محطة فرعية بقدرة 60 Mva في ترقوميا، والتي تزيد إمداد الكهرباء في منطقة جنوب الخليل بحوالي 40 Mva. كذلك ترفع المحطة الفرعية الجديدة في نابلس، التي تم تشغيلها بقدرة 60 Mva، إمداد الكهرباء في مدينة نابلس بحوالي 20 Mva في المرحلة الأولى، على أن تزيد مستقبلاً حتى إمداد الكهرباء في منطقة طولكرم.

هذ المشروع الذي كان بدأ تنفيذه عام 2017 بتشغيل المحطة الفرعية في الجلمة في منطقة جنين، صُمم بهدف توفير الاستجابة الأمثل لاحتياجات سكان المنطقة مع تحسين نسيج حياتهم، والمساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والصناعية في المنطقة، وكذلك في تقليص حالات انقطاع التيار الكهربائي خلال موسم الشتاء الوشيك بشكل ملموس.

منسق شؤون الطاقة في الإدارة المدنية، سعيد قاسم، أفاد:"مشروع تشغيل محطات فرعية جديدة في 3 مواقع مركزية في أنحاء الضفة الغربية، يشكل لبِنةً إضافيةً ضمن المشاريع العديدة التي تروّج لها الإدارة المدنية لرفاهية السكان، في كافة مجالات الحياة، بما فيها مجال البنى التحتية للكهرباء. الإدارة المدنية ستواصل العمل دون كلل مع منح أقصى قدر ممكن من الاهتمام لاحتياجات الجمهور، في سبيل زيادة إمدادات الكهرباء في أرجاء يهودا والسامرة، وكذلك دعم المزيد من المشاريع التي ستحسّن جودة حياتهم أيضاً".

كلمات دلالية