رياضة وشبابSports

منتخب إسبانيا يعبر سويسرا بهدف نظيف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منتخب إسبانيا يعبر سويسرا بهدف نظيف في دوري أمم أوروبا

 


 نجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوزًا هامًا على ضيفه السويسري بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بالتصنيف الأول من بطولة دوري أمم أوروبا.

وشهدت الدقائق العشر الأولى انعدام الخطورة بين الفريقين وانحصار اللعب في وسط الملعب، فيما استمر المنتخب الإسباني في أسلوبه المعتاد في الاستحواذ على الكرة، لكن لا روخا كاد أن يتلقى الهدف الأول من الضيوف في الدقيقة 11 بعد عرضية سويسرية من الجانب الأيمن مرت من الجميع لتجد بينيتو على القائم البعيد ليسددها مباشرة لكن الحارس ديفيد دي خيا أنقذها ببراعة شديدة ليخرجها إلى ركنية، منقذًا فريقه من التأخر مبكرًا.

ولم ينتظر الإسبان طويلًا للرد على تهديد السويسريين، ليسجل بطل أوروبا الأسبق هدفه الأول مستغلًا خطأ قاتل من الحارس السويسري يان سومر الذي مرر الكرة بشكل غير صحيح تجاه لاعب إسبانيا ميكيل ميرينو الذي مهدها بدوره لميكيل أويارزيبال ليسددها الأخير في شباك سوبر معلنًا تقدم لاروخا بالهدف الأول في الدقيقة 14.

واستمر الاستحواذ الإسباني الكبير على الكرة، فيما كاد فيران توريس من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 29 برأسية رائعة من عرضية خيسوس نافاس أنقذها سومر بشكل رائع. ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول خطورة من أي من المنتخبين لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

واستمر الشوط الثاني على نفس المنوال، بضغط واستحواذ إسباني، وتراجع ودفاع سويسري، دون خطورة حقيقية لأي من الطرفين، رغم إهدار لاروخا بعض الفرص القليلة، لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل محتلًا صدارة المجموعة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد سويسرا عند نقطة وحيدة من تعادل وهزيمتين، ليتذيل جدول الترتيب.

كلمات دلالية