أخبارNews & Politics

فرنسا وايطاليا وبريطانيا يسجلون ارقاما قياسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فرنسا وايطاليا وبريطانيا يسجلون ارقاما قياسية لإصابات كورونا والمانيا تعيد اغلاق المدن الكبرى


سجلت فرنسا خلال اليوم الأخير رقما قياسيا جديدا للإصابات بفيروس كورونا المستجد، بواقع أكثر من 26 ألف حالة للمرة الأولى منذ اندلاع الجائحة.وأعلنت الوزارة تسجيل 26896 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 718873 منذ بداية العام.كما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس بواقع 54 إلى 32684.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، مساء يوم السبت، عن تسجيلها أكثر من 15 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.وأفادت الصحة البريطانية في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 15166.وكانت المملكة قد سجلت يوم الجمعة 13864 حالة إصابة.إلى ذلك أظهرت أحدث الأرقام اليومية، أن 81 شخصا توفوا بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس في غضون 28 يوما.وشهدت بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة في مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع سلطات البلاد بقيادة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، إلى فرض قيود جديدة، بينها العمل من المنازل ما أمكن ذلك، وإغلاق الحانات والمطاعم في وقت أبكر، وقد تستمر مدة 6 أشهر بهدف التصدي لموجة مرض ثانية سريعة الانتشار.
ألمانيا تغلق برلين والمدن الكبرى لاحتواء كورونا

وأعادت كبريات المدن الألمانية وبينها برلين اعتبارا من السبت فرض حظر التجول، وسط ارتفاع مقلق لحصيلة الإصابات بفيروس كورونا في خطوة تقلق القطاع الاقتصادي.

ففي برلين، على النوادي الليلية والمطاعم إغلاق أبوابها اعتبارا من مساء السبت بين الساعة 23.00 والساعة 6.00، وهي فترة زمنية تشهد غالبا خلال عطل نهاية الأسبوع تدفق عشرات آلاف الأشخاص إلى النوادي الليلية بالعاصمة حيث تبقى مفتوحة طوال الليل.

وتشكل التدابير الجديدة ضربة قاسية لاقتصاد المدينة، الذي سبق أن تضرر كثيرا من إغلاق النوادي الليلية لعدة أشهر، علما أن ال حياة الليلية في العاصمة الألمانية تشكل أحد أبرز مكونات اقتصادها.

ويشمل حظر التجول كافة المتاجر ما عدا الصيدليات ومحطات الوقود، وسيبقى مفروضا على الأقل حتى 31 أكتوبر.

واتخذت فرانكفورت تدابير مماثلة دخلت حيز التنفيذ مساء الجمعة، مع إغلاق النوادي الليلية والمطاعم ومنع بيع الكحول بين الساعة 22.00 و6.00.

وأعلنت كولونيا عاصمة منطقة شمال الراين وستفاليا، أكبر مناطق ألمانيا من حيث عدد السكان، صباح السبت أيضا عن تدابير إغلاق مماثلة اعتبارا من الساعة 22.00.

وتخطى معدل الإصابات في ألمانيا لليوم السابع على التوالي عتبة الخمسين إصابة لكل 100 ألف نسمة، ما يعني تسجيل 50 إصابة جديدة يومية على الأقل بين كل مئة ألف شخص، لكن الوضع الوبائي يثير القلق في المدينة مع تسجيل أكثر من 400 إصابة يومية جديدة، وباتت برلين مصنفة "منطقة خطرة".

وقررت برلين أيضا وضع قيود مشددة على التواصل الاجتماعي، فبين الساعة 23.00 و06.00، لا يجب أن تتخطى التجمعات في الخارج الخمسة أشخاص، وخلال اليوم لا يمكن أن تتخطى الخمسين.

كلمات دلالية