أخبارNews & Politics

كورونا| أكثر من 36 مليون مصاب حول العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| أكثر من 36 مليون مصاب حول العالم.. والدول تبدأ تدابير جديدة للاغلاق


 أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا  أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 36 مليوناً أمس (الخميس). وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة (جونز هوبكنز) الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 36 مليوناً و77 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 25 مليون شخص، بينما تجاوز عدد الوفيات مليوناً و54 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل و روسيا وكولومبيا والأرجنتين وإسبانيا وبيرو والمكسيك وفرنسا وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة و إيران وتشيلي والعراق. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وبيرو.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات. وحذر خبراء الصحة في ألمانيا أمس من أن تفشي فيروس كورونا قد يخرج عن السيطرة في البلاد، في وقت يرتفع فيه عدد الإصابات في أنحاء أوروبا، بينما تستعد الحكومات لإعادة فرض بعض تدابير الإغلاق.

وفي بلجيكا، أُغلقت حانات ومقاهي بروكسل المكتظة عادة لمدة شهر، ما يعيد إلى الذاكرة التدابير الأكثر تشدداً التي فرضت في أوج أزمة فيروس كورونا  في مارس (آذار) وأبريل (نيسان). وفي فرنسا، ينوي المسؤولون تطبيق قيود أكثر تشدداً في عدد من المدن الرئيسية، بعد يومين على فرض حالة تأهب صحية قصوى في باريس.

في المقابل، يدق المسؤولون الألمان ناقوس الخطر جراء (الارتفاع المقلق) في عدد الإصابات بالفيروس، بعدما لاقى نجاح البلاد النسبي في احتواء الفيروس إشادات عديدة. وتجاوز عدد الإصابات المسجلة يومياً في ألمانيا 4000 لأول مرة منذ مطلع أبريل . وحذر لوثار فيلر مدير معهدروبرت كوخ لمراقبة الأمراض والوقاية منها في ألمانيا:" لا نعلم كيف سيتطور الوضع في ألمانيا في الأسابيع المقبلة". وأضاف:"قد نسجل أكثر من عشرة آلاف حالة في اليوم، وقد ينتشر الفيروس بشكل خارج عن السيطرة. آمل ألا يحصل ذلك".

إقرا ايضا في هذا السياق: