شباب وصبايا

كيف تحضّرين البشرة قبل الماكياج؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: كيف تحضّرين البشرة قبل الماكياج؟


المكياج الجميل والثابت بحاجة لأساس صحيح وبشرة تتمتع بالحيوية، ولذلك ننصحك يا عزيزتي الجميلة دائمًا بأن تطبقي بعض الخطوات الأساسية لتحضير بشرتك قبل المكياج.
أولا عليك أن تطبّقي الكريم المرطب وتزال الكمية الزائدة منه بمنديل، هذا التدبير بالاضافة الى انه يؤمن حماية جيدة للبشرة فهو يسمح لكريم الأساس أن يتناسب بصورة أفضل، وفي الواقع يتعذر فرد كريم الاساس بشكل متساو على البشرة الجافة لذا يجب وضع كمية اضافية و فردها مع الحرص للحصول على فرد متساو و خالي من البقع .


صورة توضيحية

من جهة أخرى، تنظف البشرة الدهنية جيدا، ومن ثم وبطريقة التربيت نضع تونيك قابض للمسامات و من بعد هذه الخطوة يمكننا البدء بالماكياج مباشرتا من دون استعمال كريم مرطب ولكن يمكننا استبداله بانواع متواجدة بالسوق من الجل والامبولات حتى تشكل طبقة يلتصق به الماكياج من دون ترك آثار دهنية على البشرة

الاختيار السليم
وبعد التحضير يمكننا وضع كريم الاساس بواسطة اسفنجة جافة لكريم الأساس الكريمي والسائل ورطبة لكريم الأساس الجاف. أما بالنسبة لمحيط العينين، يجب اختيار كريم اساس لونه افتح ويفضل وضعة بطريقة التربيت، كما يجب الانتباه الا ان الكمية المستخدمة يجب أن تكون قليلة حيث أن كثرة كريم الاساس أو الكونسيلر من شأنهم ايضاح الخطوط و تكتل كريم الاساس في ثنايا العينين.

كريم الأساس
عندما نضع كريم الأساس يجب الانتباه للأماكن التالية
1- جذور الشعر
2- الخط الفاصل بين الوجه والرقبه
3- ارنبتي الانف وزوايا الفم
4- ملتقى الشفتين
اعارة الانتباه لكل النقاط المشروحة سابقا من شأنها تامين سحنة خالية من العيوب لابراز مكياجك.

إقرا ايضا في هذا السياق: