الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 01:02

بالقلم السريع .. قضايا اجتماعية حارقة

بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 04/10/20 11:19,  حُتلن: 13:23

نعيش في ظروف سياسية واجتماعية واقتصادية سيئة وبالغة، وحياة صعبة. هنالك انتشار للبطالة، الفقر، الانحراف، العنف، الجريمة، السلاح، الطوشات، قتل النساء على خلفية ما يسمى بـ " شرف العائلة "، ناهيك عن المشاكل الأسرية، وارتفاع نسبة الطلاق، والنزاعات حول الميراث، وازمة السكن، وهدم البيوت غير المرخصة، وانعدام الخرائط الهيكلية. فضلًا عن وباء الكورونا الذي يؤرقنا جميعًا، وشلّ كل شيء، وأفقدنا الحياة الطبيعية والشعور بالأمان والطمأنينة.

كل هذه الامور الحياتية والقضايا الحارقة يجدر بنا التوقف عندها والتركيز عليها والإشارة إليها، وتكريس أقلامنا لها، بدلًا أن نكرسها لأمور أخرى غير مجدية. علينا بالتوعية والتعبئة والتنشئة السليمة والإرشاد وبناء الإنسان الجديد، إنسان العطاء والمستقبل، ونشر القيم الاخلاقية، وتعميق ثقافة الحوار والتسامح، ونبذ الاقتتال وحل الخلافات بالسلاح، والحفاظ على السلم الاجتماعي الأهلي، وصيانة العلاقات الاجتماعية بين أبناء البلد الواحد.  

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com     

مقالات متعلقة