شباب وصبايا

شاشات الحاسوب والتلفون تضرّ البشرة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحذير للصبايا والنساء: شاشات الحاسوب والتلفون تضرّ البشرة!

 تأثير الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات قد يحفّز من ظهور علامات الشيخوخة


على الرغم من أنّ وسائل الاتصال والتكنولوجيا المتنوعة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، إلا أنّ شاشات الحاسوب والهاتف النقّال تعتبر مصدر ضرر وأذية لبشرتك!
وبحسب الدراسات فإنّ هذه الأجهزة التي نقضي عليها في المعدل نحو 6 ساعات يوميًا تعتبر مصدرًا للضور الأزرق، بحسب الدراسات.


صورة توضيحية

وأكدت دراسة جديدة أنّ التحديق في شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول طوال الأسبوع يمكن أن تكون نتائجه مشابهه بالنسبة للبشرة لآثار أشعة الشمس عند الوقوف في الخارج بدون حماية. كما أكد الخبراء أن تأثير الضوء الأزرق قد يحفّز من ظهور علامات الشيخوخة.

فالتعرض للضوء الأزرق لخمسة أيام ولمدة ست ساعات يومياً على الأقل، يمكن أن يكون له التأثير نفسه على الجلد مثل قضاء 25 دقيقة في الشمس بدون كريم حماية.

حيث توصل الخبراء أيضاً إلى إمكانية تشكل تصبغ جلدي قد يستمر لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى أن هذه الأشعة قد تمنع إنتاج الميلاتونين، وتزيد من مستويات هرمون التوتر وتثير الأعصاب، مما يؤدي بدوره إلى اضطراب نمط النوم وحدوث خلل في إيقاع الساعة البيولوجية.

نصائح سريعة
لا تستغني عن واقي الشمس: هذا الأمر غير قابل للتفاوض، يجب عليك وضع القليل من كريم الحماية من الشمس الخاص بك حتى وإن لم تخرجي وتتعرضي للشمس، فقط من أجل حمايتك من شاشات الهاتف والحاسوب.
تناولي أطعمة غنية بمضادات الأكسدة: الحماية الداخلية لا تقل أهمية عن الحماية الخارجية، حيث أن استهلاك للأطعمة الصحية له أثر واضح في حماية بشرتك وتحديد ما ان كانت صحية أم لا. تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، إذ تمنحك القوة التي تحتاجها بشرتك لمكافحة الأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق.
التزمي بترطيب الوجه: يفضل دائماً القيام بترطيب الوجه والرقبة بشكل منتظم للحماية من الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف، أجهرة الحاسوب والأجهزة اللوحية.
لا تفرطي في استخدام أجهزة الكمبيوتر والهاتف: حاولي أن تلتزمي بوقت معين تقضين فيه وقتكِ على الموبايل والكمبيوتر أو التلفزيون خلال اليوم، وذلك لتحمي بشرتكِ من مخاطر التعرض لوقت طويل لأضرار الضوء الازرق.

إقرا ايضا في هذا السياق: